إيقاف إمام وخطيب جامع عمر المختار في بغداد عن الخطابة

قابلت عصر هذا اليوم الشيخ عداي امام وخطيب جامع عمر المختار في بغداد ، وسألته عن سبب حرمانه من الخطابه ونقله الى اللطيفيه؟! ، فقال السبب في ذلك هو حديثي في خطبة الجمعه على من يطعن في امهات المؤمنين ووصفته بأنه انجس من الكلاب ، فقال والله لقد اقاموا الدنيا علينا بسبب هذه الكلمه ! واخبرني ان مدير عام المساجد في الوقف السني وعدد من الموظفين ورجال الامن قدموا للجامع وحذروا الشيخ من مغبة كلامه على الشيعه وهددوا وتوعدوا ثم ارسل اليه عبد اللطيف الهميم وقابله في دائرة الوقف وقال له لقد سببت لنا مشكله كبيره وسيغلق الوقف السني كله ونطرد بسببك ! ثم اخبرني ان الوقف السني تبرأ منه واخبر الحكومه ان الشيخ يعمل مع مهدي الصميدعي ومهدي الصميدعي اخبرهم ان الشيخ يعمل من الهميم ! واخبرني بالحرف الواحد ان السفير الايراني تدخل وطلب من الحكومة معاقبة الشيخ وبشدة !! ويقول الشيخ انه تلقى تهديد بالقتل من جهات مجهولة مرتين خلال اسبوع وبعد ذلك نصحه عبد اللطيف الهميم ان يغادر العراق الى تركيا وقال له سيقتلوك! ولكن الشيخ حفظه الله يقول قلت للهميم انا مستعد وان شاء الله من المنبر الى القبر ... ..

ومن ضمن كلام الشيخ عداي يقول قلت لبعض المسؤلين السنة الذين قابلوني وعاتبوني بسبب هذا الموضوع قلت لهم لماذا لم تستغلوا هذه المناسبة وتطلبون من الشيعه ان يمنعوا اتباعهم من السب والطعن بأمهات المؤمنين ثم بعد ذلك يطلبوا منكم ان تمنعوني من الخطابة ؟ ولكن للاسف لم اجد جوابا غير قولهم استر علينا ولا تحملنا ما لا نطيق!!!

ولكم ان تتخيلوا اين وصل الذل والهوان بهؤلاء الموظفين المحسوبين على السنة واستعدادهم لعمل اي شي ولا تمس مناصبهم  ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...

وسوم: العدد 809