برقيات

* صدر عن دار اليقظة في بيروت كتاب: (حماة مأساة العصر) إعداد مجموعة من الباحثين في المكتب الإعلامي للإخوان المسلمين في سورية. وجاء الكتاب في 239 صفحة من القطع الوسط.

* ضمن سلسلة: وثائق سورية، صدر عن مركز الشام للدراسات والمعلومات، الكتاب الأول بعنوان: (النظام السوري – حقوق الإنسان السوري – معارضة الداخل – الإخوان المسلمون في سورية – جبهات معارضة) وجاء الكتاب في 324 صفحة من القطع الكبير.

* وصدر الكتاب الثاني في هذه السلسلة بعنوان: المعارض السوري الدكتور محمود حسين صارم: رسائل، ومذكرات، وبيانات، وجاء الكتاب في 154 صفحة من القطع الكبير.

* صدر عن دار البيارق في عمان، ورابطة أهل السنة في إيران – مكتب لندن- كتاب: (كسر الصنم: نقض كتاب أصول الكافي، أو ما ورد في الكتب المذهبية من الأمور المخالفة للقرآن والعقل) تأليف آية الله العظمى: أبو الفضل البرقعي، ترجمة: عبد الرحيم ملاّ زاده البلوشي، راجعه، وعلّق عليه، وقدّم له الأستاذ عمر بن محمود أبو عمر. وجاء الكتاب في 410 صفحات من القطع الكبير.

* صدر عن دار عمار للنشر والتوزيع في عمان كتاب: (كشف الأسرار) تأليف: روح الله الخميني، ترجمة الدكتور محمد البنداري، وقدّم له: الدكتور محمد أحمد الخطيب. وجاء الكتاب في 344 صفحة من القطع الكبير.

              

أحمد محمود الجمل في ذمة الله

المناضل المتميز في حركة القوميين العرب

بعد مرض عضال، غيّب الموت الأخ المناضل أحمد محمود الجمل

كان أبو محمود مناضلا متميزا في صفوف حركة القوميين العرب، منذ أواخر الخمسينات من القرن الماضي، وكان رحمة الله عليه صاحب رأي راجح وخبرة، كما كان واسع الثقافة كمفكر وباحث، وقد أهله ذلك لأن يُعد مرجعية في الشؤون السياسية الدولية والعربية، متحمسا لقضية العرب الأولى فلسطين، وقد شجع الفقيد على عودة حركة القوميين العرب إلى ساحة النضال العربية وفق منظور متجدد يرتبط بالمرجعية المُؤسِسة، كما شجع على تأسيس مكتب الارتباط .

المناضل القومي العربي أحمد محمود الجمل (أبو محمود):

من مواليد لوبيا (فلسطين) 1940 ومن سكان لبنان منذ عام 1948 عام النكبة. كما كان أحد المؤسسين لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة عام 1967, وبقي يعمل فيها كمسؤول ثقافي في مكتب المنظمة بدمشق حتى وفاته.

في غيابك أيها البطل الهادئ، فقدنا أخا شجاعاً محباً عطوفاً،

 أخيرا وفي الأزمنة الصعبة ترجل فارس قومي عزيز, عمل مجاهدا من أجل الوحدة والتحرر، كي تبقى رايات العروبة خفاقة.

تغمد الله الفقيد واسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته

عـاشـــــت العـروبـــــة

حركـة القومييـن العـرب /مكتـب الارتبـاط

 

موقع براعم التحرر

http://www.everyoneweb.com/baraem/

              

استشهاد الأستاذ الجليل خالد عثمان

بسم الله الرحمن الرحيم

(( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ))

طالت يد الآثم والغدر والعدوان من فرق الموت البغيضة .. الداعية الإسلامي الكبير .. الأديب والشاعر .. المربي الفاضل .. الأستاذ الجليل ( خالد عثمان ) أحد مؤسسي فرع العراق لرابطة الأدب الإسلامي العالمية .   

نحسبه عن الله شهيدا .. قدّم حياته رخيصة في سبيل الله ، ونذر عمره خدمة للإسلام وقضاياه ، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته ، وحشرك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .

غادرنا شهيدا .. وترك شهداء كُثر .. شهداء على إيمانه وتقواه .. وإخلاصه وتواضعه ورحمته بالناس .

إن الأثر الذي تركه الأستاذ الشهيد ( خالد ) في مدينته ( الموصل ) عظيم جدا بعظمة الأمانة التي حملها ، أمانة هدفت لتغير الحياة من عبادة الأهـواء إلى عبادة الله عز وجلّ ، وحلمت بتكوين جمع من الشباب المؤمن بالله .. الساعي إلى رضوانه والمقيم لشعائره .

لقد فقدت رابطة الأدب الإسلامي أديبا فذا ، وناقدا مبدعا ، وشاعرا عرف معنى الكلمة الموظفة ، رسم من خلالها حروفا توضأت بمعاني الإسلام وتغنت بمبادئه ودعت إلى إقامة أركانه .

إن العين لتدمع .. وإن القلب ليحزن .. وإنا على فراقك يا أبا محمد لمحزونون ..

وإنا لله وإنا إليه راجعون

رابطة الأدب الإسلامي العالمية

مكتب العراق

              

تخريج الدورة الثامنة

 للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية

اختتمت في مدينة عمان الدورة الثامنة حول مراقبة الانتخابات النيابية الأردنية، واستمرت لمدة يومين، وشارك فيها (28) مشارك ومشاركة من أعضاء جمعيات التحالف الأردني لمنظمات المجتمع المدني.

واشتملت الدورة التي نظمها الجمعية الثقافية للشباب والطفولة بالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، والتحالف الأردني لمنظمات المجتمع المدني، على جلسات تدريبية تضمنت: لماذا مراقبة الانتخابات؟، ومراقبة الحملات الدعائية والاعلامية، وقانون الانتخابات الأردني، وعملية مراقبة الانتخابات ودور المراقب أثناء الإفتتاح، والإقتراع، والإغلاق، والعد، والفرز، وإعلان النتائج، وتوظيب المواد الانتخابية ونقلها، وقواعد سلوك المراقب المحلي، إضافة إلى عرض لتجربة مراقبة انتخابية عملية جرت في اليمن الشقيق، وتطبيقات عملية على مراقبة الانتخابات، وإعداد التقارير في مجال المراقبة المحلية للانتخابات.

وقام الدكتور عدنان الطوباسي رئيس الجمعية الثقافية للشباب والطفولة بتسليم المشاركين شهادات التخرج من الدورة، مؤكدا أن التحالف الأردني لمنظمات المجتمع المدني ستواصل إعداد المراقبين المحليين للانتخابات النيابية.

ويذكر بأن التحالف الأردني لمنظمات المجتمع المدني يضم في عضويته (11) مؤسسة، قد نظّم منذ تأسيسه ثمانية دورات في مجال مراقبة الانتخابات، شارك فيها (154) مشارك ومشاركة.

              

تعرض موقع الحركة السورية القومية الاجتماعية لعطل فني وذلك لأسباب لها علاقة بآلية الإرسال.

وقد تم تغيير اسم الامتداد إلى

www.alwatan-alsouri.com

ناسف لهذا الانقطاع ونتمنى من حضرتكم دوام المتابعة والاقتراحات المفيدة

ادراة موقع الوطن السوري الناطق الرسمي باسم الحركة السورية القومية الاجتماعية.

الحركة السورية القومية الاجتماعية

www.alwatanalsouri.com

              

أنا يا قارئي رجل من بلاد الله , من الشعب المطحون من الليل إلى الليل ، ومن القيصر إلى القيصر ، ومن الوهم إلى الوهم،اتخذت الحرف المقدس حبا أبديا، وسراجا منيرا ، أضئ به ظلمة ليلي ، واهتدي به في وحشة دربي، وادفء  به قلبي

    خبز ويا قوت وصلوات

          جديد

مدونة الشاعر الفلسطيني

إياد شماسنة

 حدائق الكريستال

على الرابط التالي

http://alnawares.maktoobblog.com/

ودمتم لنا بكل الحب