مؤتمر الـ آي بي أف ( IBF ) التاسع التغيير والفرص

مؤتمر الـ آي بي أف ( IBF ) التاسع التغيير والفرص

2- 3 أكتوبر (تشرين الأول) 2005 المملكة العربية السعودية

جدة- هيلتون

سينعقد المؤتمر التاسع لـ IBF ( منتدى العمل الدولي ) تحت شعار (التجارة: التغيير والفرص). والهدف الأساسي من المؤتمر تطوير التجارة بين الدول الأعضاء الأسلامية والمجاورة. وستقوم غرفة تجارة جدة بإستضافة (مؤتمر الـ آي بي أف 2005).

وسيشارك في المؤتمر العديد من كبار رجال الدولة وممثلو القطاع الخاص، فضلاً عن مشاركة العديد من رجال الأعمال السعوديين ومن دول إسلامية عديدة . وسينعقد المؤتمر على شكل جلسات مترابطة ومتلائمة فيما بينها. بالإضافة إلى ذلك سيعقد بجانب المؤتمر معرض لكتالوجات الشركات المشاركة في المؤتمر ضمن صالة المؤتمر.

وكان مؤتمر الـ آي بي أف الثامن قد انعقد خلال الفترة من 15- 18 سبتمبر (أيلول) 2004 أثناء إقامة معرض الموصياد العالمي الذي أُقيم في تركيا. وكان موضوعه هو: " تركيا السوق الواعدة الأفرو- أوراسية ".

وقد شارك في ذلك المؤتمر 965 مشاركاً يمثلون 49 بلداً ، ومن هذه الدول التي تم تمثيلها في المؤتمر أفغانستان، النمسا، بنجلاديش، البوسنة والهرسك، بلغاريا، الكاميرون، الصين، مصر، فرنسا، ألمانيا، اليونان، الهند، أندونيسيا، إيران، العراق، إيطاليا، قازاغستان، كوريا، قوسوفا، لبنان، مقدونيا، ماليزيا، المغرب، هولندا، نيجيريا، باكستان، فلسطين، الكويت، روسيا، السعودية، السنغال، سنغافورة، جنوب أفريقيا، السودان، سورينام، سويسرا، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، إنجلترا، أوكرانيا، فيتنام، اليمن، زائير، بالإضافة إلى تركيا التي إستضافت المؤتمر).

وإستضاف مؤتمر الـ آي بي أف الثامن العديد من الشخصيات المهمة دولياً. ونذكر من ضيوف الشرف الذين حضروه: رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وزير الدولة للشؤون التجارية كُورشات توزمَنْ، وزير المالية كمال أُونآقيتان، وزير التجارة علي جوشكُون، وزير الزراعة سامي كُوجلُو، وزير التجارة الإيراني محمد شريعَتْ مداري، ممثل جنوب أفريقيا ووزير الـ ... إبراهيم رسول، وزير التجارة اللبناني نجيب ميقاتي، وزير(وممثل) عن البوسنة والهرسك دنيس زيفيزديج، وزير التجارة اليماني أحمد الكُهلاني، رئيسة حزب حركة السلام الجزائري بُصَيْرة سلطاني، والشيخ فيصل بن صقر القاسمي عن إمارة رأس الخيمة- دولة الإمارات العربية المتحدة، وزير التجارة والسياحة في جمهورية شمال قبرص التركية دنيس درويش، وزير التجارة التونسي والنائب البرلماني صلاح الدين مخلوف، وزير التجارة الأفغاني والنائب البرلماني ضياءالدين ضياء، وزير التجارة والإقتصاد القرغيزي والنائب البرلماني ب. دجومابيكوف.

نرجو زيارة الموقع الألكتروني: www.ibfnet.net/9thibf أو www.ibf9.org ، وإذا رغبتم بالمشاركة في المؤتمر يرجى مراجعة مركز الإرتباط لـ آي بي أف الموجود في المملكة العربية السعودية.

غرفة تجارة وصناعة جدة أحمد يونس

المكتب الرئيسي الهاتف: 11 51 651 2 922 + 2904

ص.ب. 1264 جدة الرمز البريدي 21431 الفاكس: 15 14 657 2 966 +attn ahmed younes

المملكة العربية السعودية عنوان البريد الألكتروني: [email protected]

الهاتف: 11 51 651 2 922 +

الفاكس: 73 73 651 2 966 +

عنوان البريد الألكتروني: [email protected]

ملحوظة: يعتبر منتدى العمل الدولي الـ (İBF) مؤسسة عالمية للعمل . والهدف الأساسي منه هو إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه التجارة من خلال تحقيق لقاء بين رجال الدولة وبين ممثلي القطاع الخاص، وإكساب العلاقات الدولية آفاقاً جديدة، وتطوير التجارة بين الدول المتجاورة. وتتولى جمعية رجال الأعمال والصناعة الأتراك المستقلين "الـ موصياد" إستضافة مقر المنتدى.

جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك المستقلين "الـ موصياد"

نبذة مختصرة عن جمعيتنا: تأسست جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك المستقلين "الـ موصياد" من قبل 5 من رجال الصناعة وذلك عام 1990. ويبلغ عدد أعضائها حالياً 2350 عضواً تقريباً يمتلكون 10.000 شركة تقريباً. وللجمعية 28 فرعاً في أنحاء تركيا، فضلاً عن مراكز إرتباط موزعة في 30 بلداً في العالم. إن "الـ موصياد" ليست مؤسسة ربحية ، مقرها الرئيسي في إستانبول. وتقدم "الـ موصياد" خدمات متخصصة وناجعة وسريعة سواء إلى أعضائها في تركيا أو إلى مراكز الإرتباط الموجودة خارج تركيا.

إن جمعية "الـ موصياد" مكونة من الأعضاء الذين يزاولون نشاطاتهم في مختلف القطاعات، نذكر منها ما يلي: النسيج، الملابس الجاهزة ، المواد الغذائية، شركات الإنشاء والتعهدات ومواد البناء، والكهربائية, وتصنيع المكائن، والشركات السياحية، والشركات الإستشارية ...والخ.

جمعية رجال الأعمال والصناعة الأتراك المستقلين "الـ موصياد"

العنوان (بالعربية): شارع مجيدية - رقم:7/54- مجيدية كوي- شيشلي- إستنابول- تركيا

العنوان بالتركية: Mecidiye Cad. No:7/54 Mecidiyeköy/ Sisli/ Istanbul/ Türkiye

الهاتف : 00 61 213 212 90 +

الفاكس : 90 78 213 212 90 +

البريد الألكتروني : [email protected]

عنوان الموقع على الأنترنت : www.musiad.org.tr/english

قاعدة المعلومات الخاصة بالأعضاء : http://www.musiad.org.tr/english/memberDataBase