زهيريات

الشيعة وما أدراك

كتب أحدهم أمعانا في الضلال والأضلال ينقل أقوالا عن بعض علماء الأمة يقرون فيه بإسلام الشيعة الاثني عشرية 

والذي يجب أن يعلم 

ان دين الشيعة هؤلاء دين تراكمي . 

للمثل فقط شعيرة اللطم ألحقت بدين الشيعة منذ قرن فقط . وكانت اقتباسا عن شعيرة ارثوذكسية تعتمد اللطم حزنا على السيد المسيح .

إذن ما يقوله عالم في قرن مضى عن الشيعة لا يصح الاستشهاد به في قرن آخر وما يقوله في عقد لا يصح الاستشهاد به في عقد آخر

نحتاج الى بحث آكاديمي في تاريخ العقائد و الطقوس والأفكار عند الشيعة ومصدر وتاريخ كل عقيدة وفكرة وطقس . 

ما فعله الشيعة من استباحة لأعراض المسلمين ودمائهم في العراق والشام واليمن ليس كالذي قبله ، ومن القواعد الشرعية المقررة المسلمون تتكافأ دماؤهم . والذين يعتقدون ان دماء العراقيين والسوريين مباحة بذرائع كثيرة لا أحب ان نصدر حكما عليهم المهم ماقيل عن شيعة ما قبل الخميني ، إن كان له وجه فلا يصح ان يستصحب إلى الشيعة الكفرة الفجرة المجرمين القتلة الذين انقلبوا على أمة الاسلام في هذا الزمان 

شيعة " وإن يثقفوكم يكونوا لكم أعداء ويبسطوا إليكم أيديهم وألسنتهم بالسوء وودّوا لو تكفرون "


الشيعة عدونا الاخطر

قال : إيران ليست عدونا الأول ولا عدونا الأكبر .  

قلت : إيران عدونا الأخطر ، لأننا مختلفون في عداوته ، وفينا سماعون لزوره وإفكه وبهتانه .

قضية أولوية العداوة تحكمها قواعد الشريعة وتكون الجغرافيا جزء أساسي منها فلأهل أركان أولويتهم الشرعية التي لا يتقدم عليها غيرها . شهيد المتصدي للعدوان الخارجي شهيد. والشهيد الذي يتصدى للظالم الأفاك مثل بشار الأسد وأضرابه مع سيد الشهداء .


حول علاقتنا بالروافض

يظل المسلمون الطيبون يتجادلون أو يجادلون في إيمان الشيعة الروافض أو كفرهم . في الحقيقة فإن الدولة والمجتمع لم تبن كما في صحيفة المدينة على كفر وإيمان وإنما بنيت على عقد اجتماعي واضح وضع صيغته سيدنا رسول الله ووافق عليه الآخرون . وتأسس المجتمع على قاعدة مدنية مجتمعية أعطت الجميع حق الحياة الكريمة ؛ فرضت للجميع وفرضت عليهم . 

ليست مشكلتنا مع شيعة الملالي أنهم مسلمون أو كافرون فهذا شأنهم لو كفوا عنا أذاهم وعدوانهم .

نعم جميل جدا 

كفرهم السياسي هو الاخطر وكفرهم السياسي هو الذي يوجب علينا رد صيالهم وبغيهم وعدوانهم : فساد في الارض وقتل للناس . 

لم يخطر ببالنا ولَم يدع أحد منا لنذهب إلى بلادهم لنأصرهم على الدين الحق 

وإنما جاؤونا طلبا لثأر هم ارتكبوا جرمه 

نحن لم ننادي يا لثارات عمر ومقام قاتله عليه وعليهم اللعنة بين ظهرانيهم يتبركون به .

أخطر شيء ان نحول الخلاف معهم إلى خلاف لاهوتي عقدي تاريخي . 

نحن مختلفون معهم على الْيَوْمَ وعلى المستقبل وعلى الدور القذر الذي لعبوه في أفغانستان وفِي العراق وفِي سورية وفِي لبنان وفِي اليمن 

اللهم هيأ لنا من يجرعهم كأس السم منوعة مرة بعد مرة بعد مرة 


أيها السوريون ...

أسقطوا الدستور الروسي قبل أن يسقطكم ..

رفض السوريون دستور 1930 الذي كتبته جمعية تأسيسية وطنية لأن المندوب السامي الفرنسي أضاف عليه مادة واحدة ..

وأقصى أمل الذين يذهبون اليوم ليمنحوا الشرعية للدستور الذي كتبه الروس كله ، أن يسطروا فيه مادة واحدة ..

ونقول للذين يزعمون ويدعون أنهم يذهبون ويحاولون ، فإن لم يعجبهم أمر انسحبوا ، شنشنة كم سمعناها من أخذم ، وكم قرروا على مسامعنا هذا الكلام بين يدي كل المحطات ..

" كلا إن كتاب الفجار لفي سجين ..." 

الأسماء محفوظة بالعار ملوثة منذ سبع سنين ..

قصة واقعية لا تليق ولكنها معبرة ..

قالت للقاضي : اغتصبني ، سألها أين قالت في شقته ، 

سألها وكيف صرت في شقته ..قالت : أنا ذهبت إليها ..

قال لها : وأين في شقته : قالت في غرفة نومه ..قال ك هل دفعك إليها دفعا ؟ قالت بل أنا دخلت إليها ..وعلى سريره وقالت : وأنا استلقيت عليه ..وسألها وثيابك : قالت وأنا خلعتها ...

هذا حالنا مع هيئات تدعي أنها مغتصبة ، وأنها رافضة ، وأنها غدا ستذهب إلى السرير الروسي لتأبى ..

حتى القاضي السويدي لم يقبل منها دعوى الاغتصاب وأسقطها ..


خطأ سياسي - إعلامي شنيع

في الحديث عن المشهد السوري يظلون يرددون : النظام يسيطر .. النظام يستعيد وهذا خطيئة كبرى او رصد للمشهد ساذج .

التعبير الصحيح : الاحتلال الروسي يجتاح ... الاحتلال الروسي يمتد ..


شهادة أقيمها لله 

الجهة الوحيدة القادرة على نقض ما أبرم الاشرار : الصهيوني - الروسي - الامريكي حول سورية هي احرار سورية من المؤمنين الجادين .

وهم قادرون لو أرادوا ....


لم نخدع يوما ...

بهؤلاء القادمين من ورراء الحدود ؛ يلبسون عباءات مشوهة ومشوّهة بفتح الواو وكسرها لديننا ولاسلامنا ولثورتنا .

لم نخدع بهم ولكنهم فرضوا على شعبنا وعلى وطننا وعلى ثورتنا كما يفرض علينا اليوم الدستور والحل العسكري الروسي 

مسئوليتنا انهم أحضروا وغبنا .. كان منهم أبو اليقظان المصري ومنا أبو النومان الوطني 


خارطة المنشورات على صفحات الفيس بين ما هي وكما يجب أن تكون 

رؤية شخصية :

أفرز المنشورات التي تحيط بي على صفحتي على الفيس بوك، علما أن صفحتي متعددة ألوان الطيف فيها السابق والمقتصد والظالم لنفسه والمشاقق المحاد.. 

أولا - على صفحات المعارضين بخلفية إسلامية  

40% تاريخي من وقائع العدل والأنصاف والبطولة في تاريخ هذه الأمة ..

15% وعظية يختلط فيها الترغيب بالترهيب ..وفيها حجم من التواصي بالصبر 

10% تحليلية غيبية  من نحو لم ننتصر لأننا لم نكن مؤمنين كما ينبغي 

15% تناقل أخبار وتعليقات عليها ، التعليق سلبي أو إيجابي حسب الجهة التي ينسب إليها ، وليس حسب مضمونه أو أثره .

10% تراشق مع أصدقاء آخرين أو مع أعداء وخصوم 

10% محاولات تأسيس أو تصحيح أو تنوير أو توعية أو استشراف مستقبل ..

ثانيا - على صفحات المعارضين المحسوبين على العلمانية ..

50% استعلائي ، اتهامي ، يستعلي على تاريخ الأمة ، وحضارتها ، ونظمها ، وأجيالها ، وعلى جيل الثورة وكل ما قدموه ..وفي الحشوة الكثير من السب التي لا تليق بمثقف

20 % ادعائي يدور حول الفرد ذاته ، أو حول المجموعة أو الرمز الذي يدور صاحب المنشور في فلكه.

10% الحديث عن طوباوية حالمة بمجتمع تمطره علينا سحابة عابرة للقارات 

10% يدور حول إنكار للواقع بكل معطياته الفاعلة والمنفعلة 

10% محاولات واقعية لتلمس " حداثة " خاصة بمجتمعنا تعترف به وتحاول أن تؤسس على الصحيح وتنفي ما عداه ..

ثالثا -على صفحات الشبيحة والمنحبكجية من المشاقين والمحادين 

50% تمجيد وتشبيح للقائد الفرد وكل مفرزاته ..

50% تخوين واتهام وسب وشتم وقذف لكل من يخالفهم على تحريك السبابة ..

وأخيرا هذا

رصد شخصي ، قابل للمراجعة ، في محيط صفحتي الشخصية التي ربما يفوتها الكثير..

لكل من يجد نفسه معافى أن يحمد الله , وكل من يجد نفسه أسيرا لفعل خاطئ يطغى على كتاباته أن يفكر في التقويم ..

نحتاج إلى فهم : للدين والدنيا . وفهم لسنن الكون . وفهم لدور التاريخ . وفهم لواقعنا الاجتماعي والسياسي ونحتاج إلى استشراف مستقبلنا بموضوعية ..

لن يشطب أحدٌ أحدا ولا يستطيع ..

بشروا ولا تنفروا يسروا ولا تعسروا ...


نعم جميل جدا 

كفرهم السياسي هو الاخطر وكفرهم السياسي هو الذي يوجب علينا رد صيالهم وبغيهم وعدوانهم : فساد في الارض وقتل للناس . 

لم يخطر ببالنا ولَم يدع أحد منا لنذهب إلى بلادهم لنأصرهم على الدين الحق 

وإنما جاؤونا طلبا لثأر هم ارتكبوا جرمه 

نحن لم نناد يا لثارات عمر ومقام قاتله عليه وعليهم اللعنة بين ظهرانيهم يتبركون به .

أخطر شيء ان نحول الخلاف معهم إلى خلاف لاهوتي عقدي تاريخي . 

نحن مختلفون معهم على الْيَوْمَ وعلى المستقبل وعلى الدور القذر الذي لعبوه في أفغانستان وفِي العراق وفِي سورية وفِي لبنان وفِي اليمن 

اللهم هيأ لنا من يجرعهم كأس السم منوعة مرة بعد مرة بعد مرة 


" ليسأل الصادقين عن صدقهم" 

عندما أقرأ قوله تعالى ليسأل الصادقين عن صدقهم...

أقول وسؤال الكاذبين عن كذبهم ، والمفرطين عن تفريطهم ، والغافلين عن غفلتهم ... من باب أولى


من حب سيدنا رسول الله إيانا ..

وإشفاقه علينا 

هكذا دعا رسول لله للحكام من بعده وهكذا دعا عليهم ..

وإني مؤمن على دعاء سيدي رسول الله وغفر الله لرجل قال آمينا ... 

" اللهم من ولي من أمر أمتي شيئًا ......

فرفق بهم فارفق به.. 

اللهم من ولي من أمر أمتي شيئًا فشق عليهم فاشقق عليه ... " الحديث في صحيح مسلم 

اللهم آمين ..آمين ..

لاحظوا المقصود بالولاية ما دون الولاية العظمى قال من ولي من أمر أمتي شيئا اي ولو يسيرا من إمرة خاصة  ... تذكروا هذا يا من توزعون السلال الغذائية فهذه ولاية ..يا من تقضون بين المختلفين في الحي الصغير ، والقرية الصغيرة ، يا من تسقون الماء من الآبار ...

كل هذه ولايات ..دعوني من أصحاب المناضد والمكاتب والمؤتمرات ..

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

وسوم: العدد 782