الشيوخ يدعو للتشغيل التدريجي

الشيوخي يدعو الحكومة لدراسة اهمية السماح بالتشغيل التدريجي لعمال المحاجر ومناشير الحجر وموظفي مكاتب الاستيراد والتصدير وحل مشكلت الحليب الفائض

الخليل -13-4-2020

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي الحكومة بجلستها الاسبوعية اليوم الاحد في بيان صحفي صدر صباحا اليوم الى دراسة اهمية السماح بالتشغيل التدريجي لعمال المحاجر ومناشير الحجر وموظفي مكاتب الخدمات وخصوصا مكاتب الاستيراد والتصدير وعمال محطات الوقود والغاز واستيعاب حليب الابقار الفائض عند المزارعين من خلال تشغيل مصانع الالبان بشكل كامل وتشغيل عمال الصيانة لجميع المهن والحرف والصناعات ودعم القطاعات الزراعية والانتاجية لاستيعاب العمال وحماية الارض ولتعزيز الصمود ولتعزيز الاقتصاد ومن اجل تخفيف الاجراءات الحكومية الصارمة لمواجهة جائحة كورونا حتى ننجح في مواجهة كورونا مع حماية اقتصادنا الوطني وحماية ارضنا في نفس الوقت مع الالتزام بكل سبل الوقاية من الوباء .

واكد الشيوخي على ضرورة ان تقوم الحكومة والقطاع الخاص بضخ سيولة نقدية في الاسواق من خلال صرف رواتب الموظفين للشهر الجاري مطلع الشهر المقبل بالكامل ومن خلال حملات المساعدات والتكافل والتضامن والاسناد الداخلي والخارجي من اجل ان يتم الحفاظ على دوران عجلة الحياة اقتصادية بحدها الادنى خوفا من انهيار الاقتصاد الوطني الفلسطيني ومن اجل حماية الامن الصحي والامن الغذائي والامن الاقتصادي والامن القومي .  

****************************************

الشيوخ يدعو لاقرار التشغيل التدريجي لبعض القطاعات العمالية

 اشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في بيان صحفي صدر عصر اليوم الاحد بقرارات وبجهود وبتدابير الحكومة الفلسطينية في مواجهة فيروس كورونا وحماية شعبنا واطفالنا من الوباء .

ودعا الشيوخي في نفس السياق الى تعزيز واسناد منظومة حماية حقوق اطفالنا وخصوصا حقهم في الرفاهية والصحة والتعليم خلال برامج التصدي للوباء .

وقال ان طلابنا في كافة المراحل التعليمية واطفالنا تحت سن 18عام باغلبهم صامدون تحت تاثيرات الحجر والعزل وتقييد الحركة اضافة لصمودهم تحت نير وجرائم الاحتلال والمستوطنين .

وقال يجب حماية اطفالنا وصغارنا من كافة اشكال العنف الاسري ومن التاثيرات السلبية النفسية والاجتماعية التي تلحق باطفالنا نتيجة الحجر والعزل وتقييد حركتهم مع ضمان الاستمرار بحصولهم على تلقي التعليم عن بعد من خلال افساح المجال لآبائهم من توفير كافة وسائل ومستلزمات الاتصال والتعليم والصحة والحماية بما يمكنهم من حقهم الكامل في التعليم والرفاهية والصحة من وسائل وادوات تعليمية وصحية وغيرها .

واشار الى ان فلسطين كانت النموذج المميز الذي يحتذى به في العالم بمكافحة فيروس كورونا على مستوى العالم ونموذج رائع في التعاون والتكامل والتناغم في العمل والاداء بين جميع الجهات والافراد في مواجهة كورونا من خلال التوجيهات والقرارات الاستباقية والاحترازية لسيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن وبالتعليمات والاجراءات الشجاعة لدولة رئيس الوزراء الدكتور القائد محمد اشتية ومعه قيادات الاجهزة الامنية والمحافظين ورجال الامن والموظفين .

واشاد رئيس اتحاد حماية المستهلك الفلسطيني بالصورة المشرقة والمشرفة التي يخرج بها كل يوم الناطق الاعلامي باسم الحكومة الاعلامي المبدع ابراهيم ملحم وثمن عاليا الجهود الكبيرة لوزارة الصحة بوزيرتها الدكتورة مي الكيلة وجميع مديرياتها وموظفيها ومعهم جيشنا الابيض من الاطباء والممرضين وعلى راسهم الوزيرة مي الكيلة .

كما اشاد الشيوخي في نفس الاطار بجهود الضابطة الجمركية وعلى راسها اللواء اياد بركات وبجهود وزارة الاقتصاد الوطني وعلى راسها وزير الاقتصاد خالد العسيلي وبجهود وزارة الزراعة وعلى راسها وزير الزراعة رياض العطاري لما قدموه من جهود كبيرة ومتواصلة منذ بداية ازمة كورونا .

وفي النهاية دعا الشيوخي حكومة د. محمد اشتية لدراسة اهمية وجود اجراءات وقرارات حكومية في جلسة مجلس الوزراء يوم غد الاثنين تساهم في تعزيز منظومة حماية الطفولة لاطفالنا ولابنائنا الصغار للتخفيف من الضغوط التي يتعرضون لها نتيجة تقييد حركتهم بفعل مواجهة فيرس كورونا وضرورة افساح المجال امام آباء الاطفال والصغار من شراء ما يحتاجونه اطفالهم وصغارهم من العاب وادوات تعليمية ومستلزمات للرفاهية والتعليم والصحة مما يخفف من الاثار العلمية والنفسية والاجتماعية والصحية السلبية عنهم .

ودعا الحكومة لاقرار التشغيل التدربجي لعمال المطابع والكرتون والورقيات والمكتبات الخاصة بالاحتياجات والمستلزمات الطلابية والعلمية ولمحلات العاب الاطفال والحدائق والالعاب المنزلية .

وسوم: العدد 872