بيانات وتصريحات

الشيخ منقارة:

العنف في بلاد العرب والمسلمين

ظاهرة مريبة تستدعي صحوة الأمة

أكد “رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي ، عضو جبهة العمل الإسلامي واتحاد علماء بلاد الشام” فضيلة الشيخ هاشم منقارة أن العنف السائد في بلاد العرب والمسلمين ظاهرة مريبة تستدعي وقفة حاسمة على مستوى الامة بعيداً عن الاستغلال القطري والمذهبي والسياسي الضيق لأنه اذا ما استمر الحال على ما هو عليه لن يبقى ما يتناتش عليه السنة والشيعة باستثناء الفتات الذي ستتكرم به موسكو وواشنطن وتل ابيب بمؤتمرات ومسارات يتحكمون بأدق تفاصيلها بما يحقق مصالحهم الاستعمارية .

واضاف فضيلته اليس مريباً هذا الإيغال في العنف والدماء من قبل الاطراف المتناحرة التي ينفخ في نارها الشرق والغرب بما نرى من فظائع وعذابات ثم نتوسل التحكيم فيما بيننا! وهذا الكم الهائل من المعارك والحروب والتفجيرات والعمليات الانتحارية العبثية في داخل مدننا وشوارعنا ليس بهدف اعلاء كلمة الحق او اقامة عدالة  فيما لم يعد يرشق الاحتلال الإسرائيلي بوردة بل أضحت فلسطين في ذيل الاهتمام الرسمي والشعبي؟!.

ولفت فضيلته إلى أن صورة العنف النمطية فضلاً عن خسائرها الفادحة معنوياً ومادياً بات إلى حد كبير توصم ثقافتنا على عكس حقيقتها الوسطية والاعتدالية بالعنف والتشدد والارهاب. وعليه فإن الخروج من هذا المأزق التاريخي يتطلب جهداً جماعياً فخطورة الثقافة الفتنوية الالغائية التي يعمل على ترويجها بين الشباب المسلم خطيرة وخطيرة جداً  تطال الجميع.

وختم فضيلته بالتحذير من استمرار الوضع في طرابلس على ما هو عليه دون حل جذري يعيد للمدينة امنها ونمائها.

               

خلال زيارة رئيس المجلس التشريعي

منزل الأسير إياد حريبات

دويك: يحمل الإحتلال المسؤولية الكاملة

عن حياة الأسرى المرضى، والإنتهاكات اللإنسانية بحقهم

قام رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك  أمس  الجمعة يرافقه عدداً من نواب المجلس التشريعي الدكتور إبراهيم أبو سالم، والشيخ خالد طافش والشيخ محمود الخطيب، والأستاذ أحمد مبارك، وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها وعدد من الشخصيات الإسلامية والإعتبارية الشيخ أحمد أبو عرة، والأستاذ نواف العامر، والشيخ مصطفى أبو عرة، والشيخ أحمد زيد، بزيارة خيمة الإعتصام المقامة أمام منزل الأسير المريض إياد أحمد موسى حريبات، في بلدته " سكة " جنوب غرب مدينة دورا ـ الخليل.

وفي كلمته التضامنية مع الأسير حريبات أشاد رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك بتضحيات الأسرى ودورهم في حماية الثوابت والحقوق الفلسطينية وعبر عن فخره بدور المرأة الفلسطينية التي أنجبت مثل هؤلاء الأبطال، محملاً الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير إياد حريبات وكل الأسرى المرضى، والإنتهاكات اللاإنسانية بحقهم، وأشاد بصبر ودور والدة الأسير إياد التي لا تفارق خيمة الإعتصام وهي تفضح نهج الإحتلال بممارسة الموت البطيء مع الأسرى.

وقالت والدة الأسير حريبات أن وضع إبنها الصحي خطير، وأن إدارة السجن عزلته إنفرادياً وتمارس بحقه كل أشكال القمع والتنكيل والإذلال، حيث يعاني من آلام حادة في الرأس ودوخة مستمرة، وأنها محرومة من زيارته منذ أكثر من ثلاثة شهور، وعبرت وزوجها عن عظيم شكر العائلة للدكتور عزيز والوفد المرافق، مثمنين  هذه الخطوة التي قام بها رئيس المجلس التشريعي وإخوانه والتي تعكس صدق مشاعرهم ومساندتهم لقضية الأسرى وإبنها إياد.

من جهته حملَّ وزير ألأسرى السابق الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير إياد حريبات وكل الأسرى المرضى وقال قبها أن الأسير إياد أعتقل بتاريخ  22/9/2002 وهو محكوم بالمؤبد ( مدى الحياة ) وكان يتمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية قبل إعتقاله،  ونظراً للإهمال الطبي وعدم التشخيص الصحيح للمرض وعدم إعطائه الدواء المناسب فقد تدهورت حالته الصحية إلى درجة خطيرة جداً وأصبح يعاني من  أمراض نفسية ومضاعفات وتشنجات  تُفقده القدرة على النطق الأمر الذي يستوجب الإفراج الفوري عنه لتمكينه من تلقي العلاجات المناسبة في الخارج، وفي هذا السياق طالب السلطة وكل الفصائل إلى التحرك الفوري والجاد  للإفراج عن الأسرى  داعيا المجتمع الدولي  لتحمل مسؤولياته إمام الانتهاكات اللانسانية التي يتعرض لها الأسرى.

إنتهى

السبت 25/1/2014 الموافق 24 ربيع أول 1435 هـ

               

بسم الله الرحمن الرحيم

ثورة 25 يناير، ثورة مختطفة في ذكراها الثالثة

تمر هذه الأيام الذكرى الثالثة للثورة المصرية، والغريب أن من انقلبوا عليها وأعادوا رموز النظام السابق إلى الواجهة من جديد هم من يدعون للاحتفال بذكراها، وذلك رغم أن بعض من يحتفلون بذكراها أسموها من قبل نكسة 25 يناير، ولولا أنهم يعرفون أن ثورتهم المزعومة في 30 يونيو ما كانت إلا لتعيد الدولة القمعية البوليسية، دولة مبارك وحاشيته، لما قرروا الدفع بـ 260 ألفًا من رجال الشرطة لتأمين الاحتفال يشملون ضباطا وأفرادا وجنودا من إدارات البحث الجنائي، والنجدة، والمرور، والأمن المركزي، والعمليات الخاصة، والحماية المدنية و180 تشكيل أمن مركزي و120 تشكيلا احتياطيا و500 مجموعة قتالية بالإضافة إلى عشرات المدرعات الحديثة ذات البرجين، فهل كل هذه القوات لتأمين احتفال، أم للتخويف بحرب شرسة؟!.

قد تكون ثورة 25 يناير أسقطت رأس النظام، ولكنها أبقت على أياديه وأرجله وعيونه وآذانه، ذلك أنها لم تكن تمتلك مشروعا حقيقيا للتغيير، فأنتجت نظاما فاشلا صنع دستورا لا يختلف عن دستور 71 وأوهم الناس أنه دستورٌ إسلاميٌ، وترك أمريكا تتدخل في كل كبيرة وصغيرة من شؤون البلاد، ورهن البلاد والعباد لأمريكا وصندوق نقدها الدولي، وظلت دولة يهود آمنة واتفاقية كامب ديفيد محترمة. لكن يكفي هذه الثورة أنها كسرت حاجز الخوف الذي ألجم الناس لعقود طويلة، ولن تستطيع سلطة الانقلاب أن ترهب أبناء الأمة التواقين للتغيير الحقيقي الذي لن يكون إلا على أساس الإسلام. فقد عزمت الأمة أمرها وهي تتطلع لليوم الذي يصل فيه الإسلام للحكم - وليس الإسلاميين - ويعلنها المخلصون في هذه الأمة خلافةً على منهاج النبوة، دستورها مستنبط من كتاب الله وسنة رسوله، يقودها خليفة تقيٌ نقيٌ ليقتعد بها ذرى المجد بين الأمم، فيقطع دابر أمريكا وغيرها من دول الكفر التي تكيد للأمة وتمكر بها مكر الليل والنهار.

إن وعد الله للأمة بالاستخلاف والنصر والتمكين متحقق لا محالة، مصداقا لقوله تعالى: ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا﴾، وإن بشرى الرسول صلى الله عليه وسلم: «ثم تكون خلافة على منهاج النبوة» كائنة لا محالة.

وإننا في حزب التحرير ندعو أهل مصر الكنانة في الذكرى الثالثة للثورة، أن يكون مطلبهم هو وضع الإسلام موضع التطبيق الحقيقي، بإقامة الخلافة الإسلامية على منهاج النبوة، فبها وحدها عزّتهم، وبها وحدها النجاة من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، وأن ينبذوا كل دستور مخالف للإسلام، ويلفظوا ما سوقته لهم أمريكا وأذنابها في بلادنا من ديمقراطية زائفة، وعلمانية نتنة، وقومية ووطنية مخالفة للإسلام.

﴿وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

ولاية مصر

[email protected]

شريف زايد 

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر

               

بيان تأسيس حركة حزم

http://youtu.be/ci2lIdqorPA

قال تعالى : "وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ

كُلُّهُ لِلَّهِ ۚ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ

بَصِيرٌ ﴿٣٩﴾..الأنفال ۔

حرصاً منا في الحفاظ على ثوابت ثورتنا و الوقوف في وجه كل من يحاول حرف مسارها

المتمثل بإسقاط النظام و تحقيق طموحات شعبنا في حريته و إستعادة كرامته ،

نحن التشكيلات المنتشرة على كافة الأراضي السورية ، التي كانت و لا زالت سبّاقة

في مواجهة النظام و الدفاع عن شعبنا المضطهد نعلن عن تأسيس " حركة حزم " ، و قد

جاءت ولادة حركتنا في هذه المرحلة من عمر الثورة المباركة لنؤكد لشعبنا العظيم

أننا سنقف بوجه كل من يحاول المساس بثوابت الثورة و تضحيات شعبنا أو الإساءة

الى شهدائنا و مجاهدينا و أننا ملتزمون بالتنسيق مع كافة الفصائل المقاتلة و

المجاهدة التي تعمل على نفس الهدف ، و نؤكد على أن دعم القوى الثورية هو

الضمانة الحقيقية لأي حل سياسي ۔

أيها الشعب السوري العظيم ، نعاهد الله و و نلتزم أمامكم بالمضي على هذا الدرب

حتى تحقيق مطالبكم بإسقاط النظام و استعادة حريتنا و إقامة دولة الحرية و العدل

.

عاشت سوريا حرة أبيه و عاش الشعب السوري البطل

التشكيلت المكونة لحركة حزم :

- كتائب فاروق الشمال .

- الفرقة التاسعة " قوات خاصة " .

- اللواء الأول مدرعات .

- لواء الإيمان بالله .

- كتيبة أبي الحارث " فاروق حماه " .

-كتيبة أحرار السلمية " فاروق حماه " .

- كتيبة الشهيد عبدالرحمن الشمالي .

- كتيبة الشهيد بكر بكار .

- كتيبة أحباب الرسول .

- كتيبة الشهيد حمزة زكريا .

- كتيبة الرشيد .

- كتيبة أبو أسعد النمر .

- لواء أحباب الله .

- كتيبة الفاتح .

- لواء الستين " مشاة " .

- كتيبة عباد الرحمن .

- كتيية الشهيد عبدالغفار حاميش .

- كتيبة فاروق الزعفرانة .

- كتيبة الشهيد عبدالله بكّار .

- كتيبة شهداء الرستن .

- كتيبة الشهيد عمار طلاس فرزات.

- سرايا صوت الحق .

و عليه و اعتباراً من تاريخ هذا البيان تلغى أسماء التشكيلات و تندمج جميعها

تحت مسمى " حركة حزم " التي يمثلها التالية أسمائهم و صفاتهم :

- القائد العسكري لحركة حزم : الملازم أول عبدالله عودة " أبو زيد "

- القائد العسكري للقطاع الجنوبي : محمد الضحيك " أبو حاتم "

- القائد العسكري للقطاع الشمالي : الملازم أول مرشد الخالد " أبو المعتصم "

- رئيس الهيئة السياسية لحركة حزم : حمزة الشمالي " أبو هاشم "

- مسؤول العلاقات الخارجية : بلال عطار " أبوعبدو شام "

و الله ولى التوفيق

حرر بحلب – الفوج 46

====================

فيديوهات ومقاطع عن حركة حزم من صفحتها على الفيس بوك والتي انشئت في تاريخ

03/11/2013

العربية الحدث | مداخلة الملازم أول عبدالله عودة أبو زيد القائد العسكري لـ

#حركةـحزم بعد إستعادة السيطرة على الفوج ٤٦ بتاريخ ١٧-١-٢٠١٤

 <http://youtu.be/QW8HDvGAPaI> http://youtu.be/QW8HDvGAPaI

الجزيرة الإخبارية | إعلان بيان تأسيس #حركةـحزم في نشرة أخبار الثامنه ٢٥-١-١٤

 <

>

">

               

الشيخ منقارة :

نرفض استهداف الناس الابرياء في اي مكان

تعقيباً على تصريحات مشبوهة باستهداف المناطق اللبنانية من قبل منظمات وجماعات خارجية  أكد “رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي ، عضو جبهة العمل الإسلامي واتحاد علماء بلاد الشام” فضيلة الشيخ هاشم منقارة  رفض زج اهل السنة في لبنان في حروب عبثية ومعارك مذهبية واستهداف الناس الابرياء في اي مكان ، وقال نحن ندعوا للعيش المشترك ومعالجة الخلافات في المواقف مما يجري في سوريا وغيرها بالحكمة وبما يفضي إلى التفاهم على المسلمات بحدها الادنى في الظروف الحالية وليس المطلوب صب الزيت على النار المشتعلة فمن يزرع الريح يحصد العاصفة ، فالدماء المراقة هدراً على مساحة الأمتين العربية والاسلامية واحدة .

واضاف فضيلته للأسف فإننا نعيش“زمن التلفيقات والتركيبات للتآمر على طرابلس ولبنان والأمة عبر تنصيب مجهولين أمراء عليهم، وخلفاء”، وقال: “يزعمون أن المجهول بايع مجهولا آخر لا فتوى لهم سوى إراقة الدماء وفي كل اتجاه.

وفي الشأن المصري لفت فضيلته الى ان الانقلاب على الشرعية وحرف المسار السلمي والديمقراطي كان من اجل استمرار مفاعيل "كامب دايفد" بتحييد مصر عن اخذ دورها الطليعي في قيادة الامة بما لها من مقدرات ريادية على مختلف الصعد ، ودعا فضيلته الى العودة لجمع شمل المصريين وعدم اقصاء اي مكون فالثورة انما قامت على الفكر الاقصائي الذي كرسه مبارك زمناً طويلاً وعلى الحكام أياً كانوا ان يدركوا ان عواقب الظلم دائماً خطيرة تنذر على الدوام بأن الجمر متأجج تحت الرماد.

               

الأحواز العاصمة تنعي وفاة أمير الشعراء

الراحل ملا فاضل السكراني

نقلا عن موقع بروال  ، ت?ریما لمقام الشاعر ال?بیر ملافاضل الس?راني، بإهتمام عدد من محبي الأدب و الثقافة ،سیقام مجلس تأبیني یوم الجمعة الأتیة الرابع والعشرين من يناير العام الحالي، في تمام الساعة 2:30 مساءا في قاعة آفتاب(الشمس) في الأحواز العاصمة .

ويذكر أن حزنا على رحيله وفخراً بما خلّده من تراث ، أعلنت مجموعة من رواد الشعر والأدب الأحوازي هذا الأسبوع حداداً عاماً  وأطلقت عليه اسم ،" أسبوع الأدب العربي الأحوازي"بدءاً من يوم 16 الى يوم 22 ربيع الأول.

 ندعو المولى القدير أن يرفع درجة الفقيد في عِلّيين،ويتغمده في فسيح جناته.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

               

بيان هيئة علماء المسلمين في لبنان:

الحرية للشيخ عمر الأطرش

الحرية للشيخ عمر الأطرش

في سياق تحركات هيئة علماء المسلمين الرامية للإفراج عن فضيلة الشيخ عمر الأطرش، يهمنا أن نوضح للمعنيين والرأي العام ما يلي:

١- نستغرب كلام وزير العدل والذي كان نقيباً للمحامين حول استمرار التحقيق مع الموقوف الشيخ عمر الأطرش وهو يعرف أن استمرار توقيف الأطرش لدى الضابطة العدلية غير قانوني لأنه تجاوز المدة القانونية التي تجيز إبقاء الموقوف لديها.

٢- إن بيان الصليب الأحمر الدولي وتكذيبه للتسريبات السابقة بعدم تعرض الشيخ عمر الأطرش يعطي إشارات واضحة بأنه قد تعرض للتعذيب بعكس ما تم تسريبه زوراً.

٣-إن عدم تطبيق القانون من قبل جهاز المخابرات ومن قبل مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية سيجبرنا على الادعاء على مخالفي القانون أمام التفتيش القضائي وأمام المراجع الأخرى المختصة.

كما أننا سنتابع الإجراءات القانونية - إن اضطررنا - ضد كل المسؤولين عن مخالفة القانون في هذه القضية أمام المراجع العربية و الدولية المختصة.

٤-نطالب وسائل الإعلام بالتحلي بالموضوعية في تغطية هذه القضية وعدم المسارعة إلى نشر التسريبات الكاذبة.

الحرية للشيخ عمر الأطرش وسائر الموقوفين المظلومين

هيئة علماء المسلمين في لبنان

بيروت ٢٧-٣-١٤٣٥ هـ

الموافق ٢٨-١-٢٠١٤مـ

               

تصريح - تيار المستقبل الكوردي في سوريا

تصريح

نتيجة التقاء ارادة العمل الجماعي , والمضي قدما" في مشروع تيار المستقبل الكوردي في سوريا , كمشروع سياسي مجتمعي ومؤسساتي , ورغبة في تأطير الجهود والأمكانيات المتوفرة في جسم هذا الفصيل السياسي , اجتمع اعضاء مكتب العلاقات العامة لطرفي تيار المستقبل في مدينة قامشلو , وتم فيه مناقشة مجمل المسائل الشائكة والمعرقلة , امام توحيد الصفوف , وقرر المجتمعون تشكيل لجنة لاعداد وتحضير الاجتماع العام .

كما ركز الاجتماع على ضرورة تجاوز كل العقبات التي من شانها لجم هذه الخطوة التوحيدية والعمل كفريق جماعي يكون ركيزته الوفاء لدماء شهداء تيار المستقبل الكوردي .

قامشلو

28 \ 1 \ 2013

تيار المستقبل الكوردي في سوريا

مكتب العلاقات العامة

               

الجالية الأحوازية في استراليا

ولاية فيكتوريا تعلن انطلاقتها

أعلنت الجالية الأحوازية في ولاية فيكتوريا – استراليا ، في اجتماع لها  يوم السادس والعشرين من يناير العام الحالي ، عن إنطلاقتها بدءاً من هذا اليوم عبر كلمة لرئيس الجالية السيد " أمير ابو علي الأحوازي "  حيث قال فيها :

بسم الله الرحمن الرحيم

فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ

صدق الله العظيم

أيها الشعب العربي الأحوازي في الوطن الحبيب

و المقيمين في كل بقاع العالم ؛

تحية طيبة لكل الذين ضحوا من أجل هذا الوطن

بأرواحهم وأموالهم أستمراراً للحركة الوطنية و وفاءً

للشهداء والمعتقلين من أجل قضيتنا العادلة.

نحن أبناؤكم الجالية الأحوازية في ولاية وكتوريا ( ملبورن) نعلن عن إنطلاقة هذه الجالية وتحت رعاية الدولة الإسترالية و إحترامها لكل القضايا الإنسانية ، ننطلق بأعمالنا لنبين للمجتمع الأسترالي المتعدد الثقافات اولاً  وللعالم بأسره عبر مواقع الاتصال الاجتماعي عن ثقافتنا وتاريخنا و حضارتنا ، لنبين عن مجتمعنا العربي الاحوازي وثقافته الغنيه و لنكون جزء من الجاليات الأحوازية التي تحاول تبيين حضارة هذا الشعب بعد أن أثرت الة قمع الاحتلال  الفارسية لمحو ثقافتنا ونقول لهم ولأعوانهم:

أنا أبن جلا وطلاع الثنايا

متى أضع العمامة تعرفوني

وأخيرا وليس آخراً

نرسل الى عوائل الشهداء والمعتقلين

التحيات و الاحترام و ندعوا من الله أن نكون خير ممثل للشعب العربي الاحوازي في ملبورن

ونتمني من كل الذين لهم حب الوطن في قلوبهم

الحرة ان يشاركونا و نكون أخوة في الله والوطن .

عاشت الاحواز حرة عربية

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.

وتزامنت هذه المناسبة مع مجلس تأبين بمناسبة رحيل أمير الشعراء الشاعر فاضل السكراني وقد حضر المجلس الفنان المبدع السيد عارف الأحوازي وأنشد المجلس بحنجرته الذهبية وكذلك كان للشاعر الشاب طارق ابو فراس الأحوازي حضور بهي بكلماته وقصائده الوطنية .

كما حضر وفد من الجالية الأحوازية في ولاية سيدني الاسترالية برفقة السيد حسن ابو وليد الهلالي المسئول السابق للجالية .

               

جنيف 2 وما يليه سوف يكنس آل الأسد من سورية،

والشعب السوري دفع أثمانا هائلة لذلك

أن يرسل الأسد مجموعة من أتباعه القتلة إلى جنيف للتفاوض مع ممثلين للمعارضة السورية، يعني في قاموس هذا الطاغية الصغير أنه خضع لإرادة الشعب السوري، وأن ذراعه قد لويت، وأن مراسم تشييعه ودفنه قد بدأت بصورة عملية. فهذا الطاغية -وقد كان قبله الطاغية الكبير كذلك - لا يرضخ إلا للقوة ، ولا يأبه بشعب يقتل أو نساء تترمل أو أطفال تتشوه اجسادهم وأرواحهم. كل من يعرف آل الأسد جيدا يدرك أن هؤلاء قتلة صغار، وأنهم في سدة الحكم بالحديد والنار، وأنهم يظهرون أنفسهم كرجال دولة ومسؤولين، لكنهم في الحقيقة مافيات دموية تقتل الشعب السوري وتمتص دم أبنائه وبناته.وهم مثل كل المافيات الدموية لا يرضخون إلا للقوة القاهرة والضغط والقسر، فهم أرواح ميتة وضمائر متعفنة، وقد مردوا على الكفر والقتل واستباحة المال والعرض، ولا يوقفهم عند حدهم إلا القوة والأوامر العليا...ولا ضرورة لإعادة سرد التاريخ هنا، ويكفي أن نذكر أن الأب قد رضخ للأتراك يوم حشدوا جيوشهم على الحدود فسلمهم عبد الله أوجلان دون إبطاء. وكذلك يوم سحب الطاغية الصغير قواته من لبنان بضغط دولي نسي فيه كل قوميته ووطنيته...وليس آخر الأمثلة إلا تسليمه السلاح الكيماوي السوري بطريقة مزرية تحط من قدره وتبين حقيقة موقفه، فهو مستعد ليضرب الشعب السوري بالكيماوي وغيره، وهو مستعد لتسليم هذا السلاح للغرب الذي يدعي على الدوام عداءه ثم لا ينصاع إلا لإرادته للخلاص من أي تهديد له ، وقد فعل هذا وغيره من قبل.

               

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

اسطنبول، تركياا

29

يدين الائتلاف الوطني السوري بأشد العبارات استمرار نظام الأسد في استخدامم

ناشطون باستشهاد 15 مدنياً على الأقل أمس الأربعاء في حي الميسر و15 آخرينن

اليوم في حي المعادي عندما شنت طائرات النظام الحربية غارات متتابعة وألقى

طيران الأسد براميل متفجرةً على الحيَين، كما ألقت مروحيات النظام صباح اليوم

أكثر من 20 برميلاً متفجراً على مدينة داريا في ريف دمشق مما أسفر عن سقوط

عشرات الجرحى ووقوع دمار كبير في الأبنية والمحال التجارية.

كما يدين الائتلاف تسييس النظام للقضايا الإنسانية والمماطلة في حلّها، فما زال

منها، مشترطاً تفتيش النساء والاطفال الذين يودون الخروج من حمص أو أية منطقةة

محاصرة أخرى في سورية.

أو تقدم نحو حل سياسي يفضي إلى التغيير الذي ينشده جميع السوريين والذي ضحى

الآلاف منهم بأرواحهم لتحقيقه، ولبناء سورية الحرية والديمقراطية.

               

السلطات المحتلة الفارسية نفذت جريمة الاعدام

بحق اثنين من ابرار مدينة الخلفية الاحوازية

نقلت العديد من المصادر الاحوازية و الفارسية خبر تنفيذ جريمة الاعدام بحق اثنين من ابناء الاحواز(مدينة الخلفية) و ذلك بعد ما جاءت تاكيدات على لسان المخابرات التابعة للاحتلال الفارسي. و نقلت هذه المصادر ان السلطات المحتلة الفارسية قامت بتنفيذ جريمتها بحق كل من المواطنين الاحوازيين هاشم شعباني و هادي راشدي . وهناك متابعات متواصلة من قبل المركز الاعلامي للثورة الاحوازية للتاكيد من صحة هذا الخبر و حتى لا يكون على قرار ما سبق في احداث مماثلة حيث انتشرت اخبار اعدام عدد من الناشطين الاحوازيين و بعد انتشار الخبر جائت السلطات الإيرانية و كذبت الخبر و اعلنت ان الاسرى لا يزالون في سجونها المظلمة.

لابد من الاشارة الى ان الاحوازيين من ابناء مدينة الخلفية كانوا من نخبة ابناء المدينة و الاحواز بشكل عام و كانا من الشباب المتعلمين و من أعمالهم تأسيس مؤسسة الحوار التي كانت تهتم بالثقافة العربية الاحوازية . هاشم شعباني و هادي راشدي الى جانب اثنين اخرين من نفس المدينة كانوا قد لجئوا الى العراق عام 2007 ولكن تم اعتقالهم و سجنهم لخمسة اعوام و بعد ذلك قام عملاء ايران في الحكومة العراقية الحالية بتسليمهم الى السلطات المحتلة الفارسية ليحكم عليهم بالاعدام زورا و بهتانا .

هذا و تؤكد الاخبار الواصلة من جغرافية ما تسمى ايران ان الدولة الايرانية تنفذ جريمة الاعدام بالجملة حيث منذ مجئ المجرم روحاني لسدة الحكم حتى هذه اللحظة تم تنفيذ جريمة الاعدام بالمئات و لا تزال هذه الدولة مستمرة في جرائمها بحق الانسانية .

ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و على لسان امين عامها الرفيق علي قاطع ابو جراح الاحوازي ادانت الجرائم الايرانية اليومية التي ترتكبها كما طالب الرفيق علي قاطع المجتمع الدولي ان يقوم بواجباته لحماية الشعب العربي الاحوازي الأعزل من ما يتعرض له من سياسة تطهير عرقي ممنهجة الهدف منها القضاء على العنصر العربي في الاحواز العربية و إستبدالهم بمستوطنين جاء بهم من العمق الإيراني. كما طالب علي قاطع المجتمع الدولي بالحفاظ على ملف حقوق الانسان على طاولة المفاوضات مع ايران و ان لا يجعلوا حقوق الانسان في ايران كبش فداء لتوافقاتهم حول الملف النووي، لان ذلك سيفتح شهية المجرمين في السلطة الايرانية لارتكاب القوافل من الإعدامات، الامر الذي بإمكانه ان يخلق كارثة إنسانية لا يتوقع احدا عواقبها.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

29.01.2014

               

بيان صحفي

عباس خلع ورقة التوت

وشهد على نفسه وعلى سلطته بالعمالة:

الشغل الشاغل للأجهزة الأمنية الفلسطينية هو حماية جيش الاحتلال ومستوطنيهه

عرض رئيس السلطة محمود عباس رؤيته للسلام خلال مقابلة تلفزيونية مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليهودية، وجميع أقواله تظهر مدى ضلوع السلطة الفلسطينية وهو على رأسها في الخيانة، ومما قاله"كل الأجهزة الأمنية تقوم بعمل واحد هو منع أي إنسان يهرب أسلحة أو يريد أن يستعمل هذه الأسلحة سواء في الأراضي الفلسطينية أو في إسرائيل، هذا هو الشغل الشاغل الذي تقوم به الأجهزة الأمنية، وهذا - وأنا لا أخفي سرا - بالتعاون الكامل بيننا وبين الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والأجهزة الأمنية الأمريكية".

لقد كشف عباس بكل وقاحة الدور القذر لسلطته وأجهزته الأمنية التي دربها الجنرال الأمريكي دايتون وسلحها الأمريكان واليهود، من أجل حماية الاحتلال اليهودي وجنوده ومستوطنيه، ويؤكد ما قلناه بعد اتفاقيات أوسلو وما بعدها مراراً وتكراراً من أن الاتفاقيات الخيانية التي وقعتها المنظمة مع الاحتلال اليهودي جعلت السلطة الفلسطينية جهازا أمنيا مهمته حماية اليهود وحفظ أمنهم..

وقد سخر عباس نفسه وسلطته من أجل ضمان مستقبل كيان الاحتلال وديمومته على الأرض المباركة من خلال ضمان اعتراف دول العالم الإسلامي بكيان الاحتلال وإقامة علاقات دبلوماسية معه فقد قال عباس "هذا الحل سيأتي لإسرائيل باعتراف 57 دولة عربية وإسلامية اعترافا واضحا وصريحا ودبلوماسيا بين هذه الدول جميعا وبين إسرائيل وأرجو أن يتفهم الشعب الإسرائيلي ما معنى أن يكون في محيط سلام من موريتانيا إلى إندونيسيا بدل أن يكون في جزيرة سلام كما هو في الوضع الحالي".

لقد تذلل عباس ليهود من أجل الاستمرار في المفاوضات التي جعلها أكبر همه من أجل تصفية قضية فلسطين لصالح الاحتلال اليهودي المجرم الذي احتل الأرض وقتل الأنفس وهدم البيوت وحرق المساجد ويسعى لتقويض أركان المسجد الأقصى، ونكل بالأسرى، لقد تذلل عباس لليهود الذين ارتكبوا كل هذه الجرائم، مقابل دويلة هزيلة على جزء من أرض فلسطين.

وقد بالغ عباس في طمأنة كيان يهود حينما عرض أن يتم استجلاب احتلال دولي من خلال  قوات النيتو لتحل محل قوات الاحتلال اليهودي، بل وزاد في طمأنة كيان يهود بأنه لا يوجد من يعارض تنازلاته واتفاقياته الخيانية حينما قال  "هناك اتفاق مكتوب رسمي بيننا وبين حماس أنهم موافقون على المفاوضات التي نجريها على حدود 67، النقطة الثانية أنهم موافقون معنا على المقاومة السلمية الشعبية"، وهذا يستلزم ردا رسميا من إسماعيل هنية كبير سلطة حماس في غزة واستنكار أقوال عباس جملة وتفصيلا.

إننا في حزب التحرير نرفض تنازلات منظمة التحرير وتنازلات عباس وسلطته ونعتبرهم جميعا لا يمثلون فلسطين وأهلها، بل هم اختطفوا هذه القضية من حضن الأمة الإسلامية بتواطؤ دولي، ونصبوا أنفسهم أوصياء عليها بدعم من حكام الجور وأمريكا ويهود، وقد آن الأوان لأن يرفع أهل فلسطين صوتهم عالياً مستنكرين منكرات السلطة ومطالبين السلطة والمنظمة برفع أيديهم عن قضية فلسطين، وعاملين معنا لإرجاع قضية فلسطين إلى حضن الأمة الإسلامية حتى تتحرك تحركاً جادا لتحريك جيوش التحرير وخلع حكام الجور وتنصيب خليفة راشد يحرك جيوش التحرير المهللة المكبرة المستبشرة بنصر الله في معركة فاصلة مع الاحتلال اليهودي فتقضي على كيانه وتخلص العالم من شروره وحينها يفرح المؤمنون بنصر الله.

﴿وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ رُسُلًا إِلَى قَوْمِهِمْ فَجَاءُوهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَانْتَقَمْنَا مِنَ الَّذِينَ أَجْرَمُوا وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ﴾

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين

               

قبها:

يدعو لوقف إجراءات الهباش التعسفية والإنتقامية

بحق أئمة وخطباء المساجد

ندد المهندس وصفي قبها بشدة الإجراءات المستمرة والمتواصلة التي يتخذها محمود الهباش وزير الأوقاف في حكومة رامي الحمد لله بحق أئمة وخطباء المساجد، وتحديداً ما حصل مؤخراً في أعقاب إعتراض البعض منهم على حديثه خلال الإجتماع الذي عُقد للخطباء والأئمة في مقر الوزارة في مدينة البيرة يوم الأربعاء  29/1/2014م.

واعتبر قبها أن الإجراءات بحق الشيخ إياد ناصر إمام مسجد شويكة القديم  في طولكرم، والشيخ شاكر عمارة إمام مسجد مخيم عقبة جبر وغيرها من إجراءات بحق الآخرين التي جاءت خلال أقل من 24 ساعة من إنتهاء الإجتماع، وما سبقها من إجراءات سابقة  بحق موظفي الأوقاف تأتي في سياق إنتقام شخصي  وإنعكاس لما يعتمله قلب الهباش من حقد وكراهية  لكل الشرفاء والأطهار لمجرد معارضتهم إستبداد وهيمنة الهباش وإنكارهم عليه ما يدعيه خلال الإجتماعات التي تُعقد بين الفترة والأخرى وحيث يستعرض الهباش عضلاته وفذلكاته وينشر أجواء من الخوف والرعب على أجواء الإجتماعات حيث يزبد ويرعد ويهدد بلقمة العيش، ويتجنى ويوزع الإتهامات في كل حدب وصوب، وهو الذي يُعرف عنه تمرده وعدم إلتزامه بقرارات رئيس حكومته رامي الحمد لله، لأنه يعتبر الأوقاف مزرعته الشخصية.

واعتبر قبها أن ما يقوم به الهباش وبطانته في وزارة الأوقاف من إجراءات  بحق رموز وطنية ومجتمعية تحظي بجماهيرية واسعة، لا تنم عن حس ديني ولا حس وطني ولا حتى عن حس أخلاقي، حيث التعسف والإنتهاكات لأبسط الحقوق الإنسانية والضرب بعرض الحائط لكل الأعراف والقوانين المعمول بها.

ودعا قبها رئيس وأعضاء اللجنة المركزية في حركة فتح لوضع حد لفرعنة الهباش وتماديه وتجاوزاته ومحاولاته لإفساد الأجواء التصالحية بين مكونات الشعب الفلسطيني وخلخلة السلم الأهلي والإجتماعي، لأنه بات معرفاً للجميع أن ما يقوم به الهباش هو تسميم للأجواء في الساحة الفلسطينية، وتوتير للعلاقات الوطنية وضرب لمنظومة القيم الوطنية، عن قصد وسبق إصرار، فلا يُعقل أن يتم نقل الشيخ إياد ناصر إمام مسجد شويكة القديم منذ عام 1998 وحيث يسكن وعائلته، إلى مسجد كفر الجمال الذي يبعد عن مكان إقامته 15كم، ونقل الشيخ شاكر عمارة إمام مسجد مخيم عقبة جبر منذ عام 1987 إلى مسجد فصايل الذي يبعد عن مكان إقامته 25كم خلال ، كما تمّ نقل الشيخ الأسير جمال الطويل من رام الله إلى بيت عور الفوقا سابقاً، وسلسلة طويلة من الإجراءات التعسفية والإنتقامية لمجرد الإعتراض على ما يدعيه ويختلقه الهباش في محاولة منه ليجد نفسه وذاته.

كما ودعا قبها المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى فضح ممارسات السلطة وهباشها وكل إنتهاكاتها لأبسط حقوق المواطن.