منوعات حرة 885

clip_image002_a9ed3.jpg

*********************************

هذا التسجيل يكشف عن حجم الافتراء  والاختلاق والبهتان  الذي تتعرض له جماعة الإخوان المسلمين في العالم العربي عي يد "الثوريين النازيين" ...وهذا بلسان أحد مشاهيرهم يقول : اكذب اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !!

وهذا جزء من سياق الخديعة الذي سار به المخمورون وهو خلق عدو افتراضي يسمى الإسلام السياسي ليستنزف قدرات الشباب الطامح للتغيير في معارك عدمية مع تنظيم ضعيف ...صار بسبب الكذب والدجل والاختلاق تنظيم "مخيف"

ولمن يلومنا لماذا ندافع أحيانا عن الإخوان أو أنصار الإخوان أو أشباه الإخوان

لأننا نعلم حجم تزييف الوعي وصناعة الكذب والدجل على الطريقة النازية

وإن عقول الناس ليست مسرحاً لوساوس الموتورين وعشاق قانون ٤٩.

الشيخ حسن الدغيم أبو بكر

*********************************

تصريف 100$ بالسعر الرسمي... شرط لدخول السوريين إلى سوريا

الاخبار.... يختلف السعر الرسمي الذي يحدده المركزي عن السعر السائد في السوق السوداء.... فرضت الحكومة السورية قيوداً جديدة على دخول المواطنين السوريين إلى سوريا، عبر المعابر البرية والبحرية والجوية، تتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أميركي وفق سعر الصرف الرسمي. ووفق القرار الصادر عن رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، فإنه يجب على المواطنين السوريين «ومن في حكمهم» تصريف مبلغ 100 دولار أميركي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سوريا المركزي حصراً، إلى الليرات السورية «وفقاً لنشرة أسعار صرف الجمارك والطيران، وذلك عند دخولهم أراضي الجمهورية العربية السورية». ويختلف السعر الرسمي الذي يحدده المركزي عن السعر السائد في السوق السوداء، إذ لا يتجاوز الأول عتبة 1250 ليرة لكل دولار، فيما يراوح الثاني عند حدود 2300-2400 ليرة لكل دولار، أي إن المواطن سيخسر ما يزيد على 100 ألف ليرة سورية، عند تصريف المبلغ على المعبر الحدودي. وأعفى القرار المواطنين الذين لم يبلغوا الثامنة عشرة من العمر، وأيضاً سائقي الشاحنات والسيارات العامة، على أن يبدأ تطبيقه في الشهر المقبل.

التطبيق يبدأ الشهر المقبل

*********************************

المتآمرون على الإسلام اليوم من عرب ومن عجم يطعنون بالدولة الإسلامية العثمانية ويرمونها بالإحتلال العثماني ليس لشيء إلا لأنها قد أذاقت الكفر ويلات الهزائم ومرغت أنفهم بالتراب ..

@tareehk1

لن تنسى #أمريكا يوماً دفعها الجزية للدولة العثمانية

ولن تنسى #فرنسا يوماً تبعيتها للدولة العثمانية وتعظيم سلاطينها وطلب المساعدة منهم

لن تنسى #النمسا والمجر ما عانوه من سطوة العثمانيين

لن تنسى #انجلترا الاستسلام الاكثر مذلة في تاريخهم علي أيدي العثمانيين في معركة الكوت حيث استسلم 13 ألف جندي إنجليزي ورفعوا الراية البيضاء اذلالا ..

لن تنسى #روسيا ما حدث لها طيلة قرون وتحطيم احلامها على سيوف #آل_عثمان

لن تنسى #نيوزلاندا و #استراليا و #فرنسا و #إنجلترا ما حدث في #جناق_قلعة وهزيمتهم الاسطورية

لن تنس #أوروبا بأسرها ذلها بجوار دولة الاسلام آنذاك

لذلك فستوصف الدولة العثمانية بكل نقيصة وسيزور تاريخها وتحرف سيرة سلاطينها.. فانتبهوا وعلموا أولادكم أن أوروبا المتغطرسة اليوم كانت بالأمس فأراً أمام شموخ المسلمين العثمانيين.

السبب هو #وحدتنا وعزنا بإسلامنا

*********************************

وثيقة مخابراتية تدين الصين في نشر الوباء.. التفاصيل الكاملة

*على ذمة موقع إماراتي ... (الإماراتيون جنود إبليس فهم يكذبون كثيرا)*

نشرت صحيفة Saturday Telegraph الأسترالية تقريراً يشير إلى كشف ملف استخباراتي معد من قبل تحالف الخمسة أعين، وهو مصطلح يشير إلى تحالف مخابراتي يشمل كل من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، كندا، أستراليا ونيوزيلندا بموجب إتفاق «يو كيه يو إس إيه» المتعدد الأطراف.

وتضمن الملف وثيقة مكونة من 15 صفحة تثبت أن الصين أخفت العديد من المعلومات عن فيروس كورونا المستجد وتسببت بانتقاله إلى العالم.

ووصفت الوثيقة أن ما فعلته الصين هو اعتداء على الشفافية الدولية، كما أشارت إلى أساليب التستر التي استخدمتها الحكومة الصينية لتضليل الحقيقة.

ووجد مسؤولو المخابرات الذين قاموا بإعداد الوثيقة أن الحكومة الصينية قامت بإنكار انتقال عدوى الفيروس من شخص لآخر، كما قامت بقمع الباحثين الذين حاولوا تحذير العالم بخطر الفيروس، كما دمرت أدلة تفشي المرض، ورفضت تسليم عينات الفيروس الحية إلى مختبرات في دول أخرى لتتمكن من دراسته وتطوير اللقاحات.

الرئيس الصيني ورئيس منظمة الصحة العالمية - رويترز

وزعمت الوثيقة قيام الحكومة الصينية بقمع منتقديها بالتعامل مع الوباء، وحذف جميع الانتقادات من على الإنترنت.

وتعرضت الصين للعديد من الانتقادات الشديدة في الفترة الماضية بسبب قمع حجم تفشي المرض الذي لم يمنح الدول الأخرى الوقت الكافي لأخذ الإجراءات اللازمة قبل وصول الفيروس إلى أرضها.

كما أظهرت الوثيقة أدلة على أن الفيروس تم إنتاجه في معهد ووهان للفيروسات الذي يبعد بضعة أميال عن سوق ووهان للحيوانات البحرية الذي ادعت الحكومة الصينية أنه منشأ الفيروس.

كما يكشف الملف أن إخفاء الصين لحقيقة خطورة الفيروس في أوائل ديسمبر، حيث كانت تمتلك أدلة على حقيقة انتقال العدوى بين البشر، إلا أنها استمرت في إنكار الحقائق حتى 20 يناير بمساعدة منظمة الصحة العالمية.

كما كشف التقرير قيام الصين بمراقبة جميع التقارير والأخبار على محركات البحث ابتداءً من 31 ديسمبر وحذف أي مصطلحات تتعلق بالفيروس كالسارس وسوق ووهان وغيرها.

وأفاد التقرير أن الصين أمرت بتدمير عينات الفيروس وإصدار أوامر بعدم نشر أي معلومات عن الفيروس في 3 يناير الماضي.

كما سلطت الوثيقة الضوء بقيام الصين بحظر السفر الداخلي، فيما أخبرت بقية الدول بأن إجراءات حظر السفر غير ضرورية.

وذكرت صحيفة التلغراف قيام الملايين بمغادرة ووهان بعد تفشي المرض وقبل أن تغلق بكين المدينة في 23 يناير، وفي الوقت الذي يسافر به الآلاف، قامت بكين بالضغط على الولايات المتحدة وإيطاليا والهند وأستراليا ودول جنوب شرق أسيا وغيرهم لعدم وضع قيود السفر.

الصين لم تحظر الطيران الى الخارج - رويترز

وأظهرت التحقيقات العديد من الدراسات التي قامت بإجرائها العالمة شي زينغلي في مجالات مثيرة للقلق، والتي كانت قد اعترفت باكتشاف عينات من الفيروس في مقاطعة يونان الصينية، والقيام بالعديد من الأبحاث بعد تجميع الفيروسات المشتقة من الخفافيش التي لا يمكن علاجها.

العالمة شي زينغلي 

وأشار التقرير إلى الشخصيات الرئيسية في معهد ووهان للفيروسات، والذين تم تدريبهم في مختبر صحة الحيوان الأسترالي، حيث أجروا بحثاً تأسيسياً عن مسببات الأمراض الفتاكة في الخفافيش الحية كجزء من الشراكة المستمرة بين هيئة البحوث الأسترالية والأكاديمية الصينية للعلوم.

وأكدت الوثيقة إجراء الباحثة شي زينغلي وفريقها دراسة على عينة من براز الخفافيش التي تأتي على شكل حدوة حصان وتعيش في مقاطعة يونان الصينية، وأثبتت نتائج الدراسة احتواء الخفاء على فيروس يطابق بنسبة 96.2% فيروس «كوفيد-19».

كما أشار الملف إلى قيام الفريق بجمع الفيروسات التاجية الشبيهة بالسارس لتحليل ما إذا كان يمكن انتقالها من الخفافيش إلى الثدييات، وفسروا ذلك بأنهم كانوا يجرون تعديلات جينية على أجزاء من الفيروس لاختبار ما إذا كان يمكن انتقاله إلى أنواع مختلفة.

وخلصت دراستهم في نوفمبر 2015، التي أجريت بالاشتراك مع جامعة نورث كارولينا، إلى أن الفيروس الشبيه بالسارس يمكن أن يقفز مباشرة من الخفافيش إلى البشر ولا يوجد علاج له.

إضافة إلى ذلك كانت هناك العديد من المخاوف بشأن عدم ووجود ممارسات سلامة كافية في معهد ووهان للفيروسات عند التعامل مع الفيروسات الفتاكة، وبحسب صحيفة واشنطن بوست التي كشفت عن آراء علماء ودبلوماسيين من الولايات المتحدة قاموا بزيارة المختبر وأرسلوا تحذيرات إلى واشنطن بشأن ممارسات السلامة غير الكافية ونقاط الضعف الإدارية أثناء إجراء البحوث على الفيروسات التاجية.

الفيروس تم إنشاؤه في المختبر

مختبر ووهان - رويترز

على الرغم من الإجماع العلمي الذي يؤكد أن الفيروس نشأ في سوق ووهان للحيوانات البحرية، إلا أن لجنة المخابرات الأمريكية ما زالت تحقق في ذلك.

وعلى الرغم من التوافق العلمي على أن الفيروس لم يتم إنشاؤه في المختبر، إلا أن الوثيقة التي حصلت عليها التليغراف تؤكد أنه تم إنشاؤه في المختبر بناءً على دراسة صينية.

وخلصت الدراسة التي نشرها باحثون من جامعة حنوب الصين للتكنولوجيا في 6 فبراير أن الفيروس التاجي ربما نشأ في مختبر ووهان.

وأشار الملف أن الدراسة سحبت لأنها لم تكن مدعومة بأدلة مباشر، ولكن العلماء لم يؤكدوا أو يقوموا بنفي تلك النتائج.

اختفاء المريض رقم صفر

على الرغم من اختفاء عدد من الأطباء والناشطين والصحفيين بعد الحديث عن الفيروس التاجي كرد من السلطات الصينية، إلا أن أكثر ما أثار القلق هو اختفاء العالم هوانغ يانغ لينغ، وهو باحث في معهد ووهان للفيروسات.

وبعد تداول عدد وسائل الإعلام الصينية بأن الباحث هو المريض رقم صفر اختفى الباحث وتم حذف سيرته الذاتية وصورته من موقع معهد ووهان للفيروسات مما أثار العديد من التكهنات.

*********************************

القضاء التركي يلغي قرار تحويل مسجد آياصوفيا إلى متحف

أنقرة/الأناضول

ألغت المحكمة الإدارية العليا في تركيا، الجمعة، قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 24 نوفمبر 1934 القاضي بتحويل "آياصوفيا" باسطنبول من مسجد إلى متحف.

وفي 2 تموز/يوليو الجاري، استمعت المحكمة إلى الأطراف المعنية، في إطار قضية رفعتها جمعية معنية بحماية الأوقاف التاريخية، لإلغاء قرار مجلس الوزراء الصادر عام 1934 الخاص بتحويل مسجد آياصوفيا إلى متحف.

وعقب الانتهاء من النظر في القضية، قررت الغرفة العاشرة في المحكمة الإدارية العليا، إلغاء قرار مجلس الوزراء الصادر عام 1934.

وأشارت المحكمة الإدارية العليا في قرارها إلى امتلاك "وقف السلطان محمد الفاتح" لـ"آيا صوفيا" وتقديمه كجامع في خدمة الشعب.

وأوضحت أن الحقوق والممتلكات غير المنقولة التابعة للوقف الخاضعة للحماية منذ زمن طويل لا تشكل عائقا أمام استخدامها من قِبل المجتمع الذي قُدمت له.

وأضافت أنه تم التوصل إلى نتيجة بأنه لا يمكن من الناحية القانونية استخدام "آياصوفيا" بغير صفة مسجد الواردة في وثيقة الوقف أو تخصيصها لأغراض أخرى.

وأكدت المحكمة الإدارية أنها درست القضية من حيث التشريعات ذات الصلة، والمحكمة الدستورية، والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وفي 24 يونيو/ حزيران 2005، رفعت "جمعية خدمة الأوقاف والآثار التاريخية والبيئة"، أول قضيتها إلى المحكمة الإدارية العليا في هذا الشأن، مطالبة بإلغاء قرار مجلس الوزراء الصادر في 1934.

غير أن الغرفة العاشرة في المحكمة الإدارية العليا رفضت حينها طلب الجمعية، بدعوى أن استخدام "آيا صوفيا" كمتحف لا ينتهك القانون.

وبعدها صادق مجلس غرف القضايا الإدارية في المحكمة الإدارية العليا على قرار الغرفة العاشرة، غير أن الجمعية عاودت وفتحت القضية لدى المحكمة الإدارية العليا في العام 2016. -

*********************************

عاجل | أردوغان: يجب على الجميع احترام قرار القضاء وستبدأ وزارة السياحة بالتنسيق مع الشؤون الدينية لترتيب الخطوات التالية.

أردوغان: أدعو الجميع إلى احترام القرار المتعلق بـ"آيا صوفيا" الذي اتخذته الهيئات القضائية والتنفيذية.

أردوغان: نحن منفتحون على وجهات النظر الدولية لكن تحديد مصير آيا صوفيا هو حق سيادي تركي.

*********************************

آخر مستجدات فلسطين المحتلة ???????? لهذا اليوم 14 / 7 / 2020 :

▪️ *دعت مؤسسة القدس الدولية المملكة الأردنية الهاشمية إلى اتخاذ مواقف عملية أكثر حزمًا مع الاحتلال الذي ينهش الدور الأردني في المسجد شيئًا فشيئًا.*

https://palinfo.com/277960

▪️ *أعلنت منظمة (طلاب لأجل المعبد) الإرهابية التابعة لما يسمى (اتحاد منظمات المعبد) بوضوح اليوم وطالبت علانيةً بتحويل مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك إلى كنيسٍ يهودي!*

▪️ *د. خليل الحية: لن نسمح لأي كان أن يمس بالمقاومة وأن يوُخذ القانون باليد..*

▪️ *للمرة الثانية خلال ساعات: اقتحام سجن "عوفر" ورش الأسرى بالغاز، والعبث بمقتنياتهم*

https://short.arab48.com/short/axXT

▪️ *إعلام الأسرى: نحذر من ارتكاب الاحتلال جرائم بحق الأسرى في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها وانقطاع التواصل معهم بشكل كامل، ونحمل إدارة سجون الاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة الأسرى وندعو المؤسسات الحقوقية والدولية للتحرك العاجل لحماية أسرانا من البطش والقمع الصهيوني.*

▪️ *وزارة الأسرى تطلق نداء استغاثة لكافة أحرار العالم ولكافة المؤسسات الدولية للتحرك العاجل من أجل الدفاع عن الأسرى في سجن عوفر.. وتطالب المجتمع الدولي ألا يتعامل مع أسرانا على أنهم مجرد أرقام فكل واحد منهم يحمل قصة وحياة وحرية سطا عليها الاحتلال.*

▪️ *مركز فلسطين لدراسات الأسرى: فيروس كورونا سيكون اشد فتكاً بأجساد الأسرى في حال اتشر في صفوفهم، وذلك بسبب تراكم الامراض عليهم خلال عشرات السنين من الاهمال الطبي المتعمد.*

▪️ *أ. جابر الحرمي: قناة العربية تمثّل معول هدم يستهدف النيل من الشعوب الحرة وقواها..*

*العربية تنتصر لأعداء الأمة في كل مكان.. هي اليوم تجدد حربها ضد حماس وكتائب القسام خدمة للمشروع الصهيوني الذي كانت له حماس بالمرصاد... إعرف أين مقرها.. ومن يملكها.. ستعرف ما دورها.. #العربية_أن_تكذب_أكثر*

▪️ *المتحدث باسم وزارة الخارجية الصهيونية يرد على تغريدة لكاتب سعودي أعرب فيها عن رغبته بزيارة تل أبيب: بدون دعوة مرغوب في كل السعوديين واهلا وسهلا فيكم.*

▪️ *جديد التطبيع.. أستاذ بجامعة حكومية سعودية ينشر مقالا بالعبرية في مجلة إسرائيلية عن "علاقات النبي محمد الجيدة باليهود في شبه الجزيرة" !*

https://shehabnews.com/post/66600

▪️ *رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوفاخي: نستعد للضم ونستعد لمعركة محتملة، والاستعدادات لتنفيذ مخطط الضم في الضفة الغربية، "على رأس أولويات الجيش الإسرائيلي في هذه الأيام.*

▪️ ⁦ *إذاعة جيش الاحتلال: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا داخل الجيش بـ 4 أضعاف.*

▪️ *راديو اسرائيل : تلقى نحو سبعين ألف إسرائيلي رسائل من جهاز الشاباك طلبت منهم الدخول إلى الحجر الصحي، من جراء عملياته لرصد المصابين بفيروس كورونا والمخالطين معهم خلال الأسبوع الأول لانطلاق هذه العمليات.*

*********************************

*آخر مستجدات القدس المحتلة لهذا اليوم 12 / 7 / 2020 :*

▪️ *اقتحم اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك 81 مستوطنًا، وأدوا خلالها طقوسا تلمودية مقابل بابي الملك فيصل والقطانين، وتصدى لهم مدير المسجد الأقصى الشيخ "عمر الكسواني" وحراس المسجد.. وذلك خلال ما يُسمى أيام الحداد التي تسبق ذكرى خراب الهيكل*

▪️ *من ضمن المقتحمين لباحات المسجد الأقصى المبارك الحاخام الياهو ويبر (رئيس مدرسة جبل الهيكل)، الحاخام يهودا شلوش (كبير حاخامات نتانيا)، والمتطرف اور نحميا.*

▪️ *أعلن ملتقى "كلنا مريم" الدولي تشكيل لجنة قانونية دولية تضم خبيرات وحقوقيات وعاملات في مجال حقوق الإنسان من عدة دول حول العالم، لمتابعة جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة ضد المرأة المقدسية، والتصدي لها بالتعاون مع منظمات حقوقية عبر العالم.*

https://bit.ly/3elWCtp

▪️ *المطران عطا ﷲ حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ومطران القدس مهاجما قرار إعادة آيا صوفيا مسجداً :*

*"لقد فتح أردوغان جروحا لم تندمل بعد، وذكريات أليمة، وصفحات مظلمة سوداوية من الحقبة العثمانية الهمجية الظلامية، ونقول لأردوغان الذي تغنى البارحة بمرسومه حول آيا صوفيا بأنك أنت ومرسومك في الطريق إلى مزبلة التاريخ!!"*

https://bit.ly/3iUJ0cd

▪️ *لليوم الـ 32 على التوالي.. مصلحة السجون الصهيونية تواصل عزل الأسيرتين المقدسيتين "فدوى حمادة" و "جيهان حشيمة".*

▪️ *إعلام الأسرى: إدارة سجون الاحتلال تقرر استقبال زائر واحد فقط لكل أسير مقدسي بدءا من يوم غد الإثنين*

▪️ *هيئة شؤون الأسرى والمحررين: إصابة الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر (46 عامًا) من بلدة قباطية جنوب جنين، بفيروس كوفيد 19 (كورونا)، ويقبع حاليًا في مستشفى "أساف هروفيه*".

▪️ *الإعلام العبري: بعد إصابة أسير فلسطيني بفيروس كورونا في سجن جلبوع، قرار بإدخال كل من اختلط به من الأسرى والسجانين إلى الحجر الصحي.*

▪️ *حماس: إصابة الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر، بفيروس كوفيد 19 (كورونا)، يمثل قمة الاهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال ضد اسرانا الأبطال، وهو انتهاك لكل القوانين الدولية، وتجسيد لمنطق العربدة الصهيونية على الأعراف الإنسانية.*

▪️ *حماس: ستظل قضية تحرير الأسرى وكسر القيد عنهم على رأس سلم أولوياتنا، وأن كل هذا الإجرام الصهيوني لن يوقف سعينا لتحقيق هذا الهدف، وأن كل سياسات السجان لن تقتل الأمل لدى الأسرى الأبطال بفجر حرية قريب.*

▪️ *الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني تُحمل إدارة السجون كامل المسؤولية عن حياة الأسير المصاب بكورونا وحياة الأسرى المرضى، ونحن في حالة تشاور لاتخاذ الإجراءات والخطوات المناسبة لمواجهة تهاون إدارة سجون الاحتلال في التعامل مع فايروس كورونا.*

وسوم: العدد 885