حول قتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي

جريمة بشعة نكراء

ليست باسم الإسلام ولا هي باسم المسلمين

زهير سالم*

[email protected]

نتوجه ابتداء إلى أسرة جيمس فولي إلى والدته وأشقائه وأصدقائه ومحبيه بأحر مشاعر العزاء . داعين الرحمن الرحيم أن يسكب في قلوبهم السكينة والسلوان ..

ونؤكد براءتنا ؛ أمة وشعبا ودينا وعقيدة وشريعة من الجريمة المنكرة البشعة ، ومن مرتكبيها ، ومن الدافعين إليها ، وممن يحركهم ويتستر وراءهم  ..

وإنه مهما قلنا في حق الجريمة النكراء ؛ فإننا لن نوفيها حقها من الإدانة والاستنكار . فهذه الجريمة بكل ما فيها من توحش وهمجية أكبر من جريمة قتل تقع على إنسان بريء أو على صحفي يبحث عن الحقيقة ؛ إنها في حقيقتها جريمة موظفة أصلا لتشويه وجه الشريعة  الإسلامية الرحمة ، ولقطع الطريق على مشروع الشعب السوري المضطهد المستضعف المظلوم الذي  تطلع على مدى نصف قرن إلى العدل والحرية فخذله العالم كل العالم ، ووقف يتفرج على مأساته وهو يذبح كما ذبح الصحفي الذي جاء ينصره ويدافع عن مشروعه ..

وإن هذه الجريمة المروعة لتنضم إلى السجل البشع لجرائم بشار الأسد والذين يلقون مصيرهم في زنازين التعذيب كما كشفت وثائق القيصر ، أو في ظروف ملتبسة . وإنها الطريقة البشعة ذاتها التي قضى فيها الأب باولو من قبل وكل الذين تحدوا بشار الأسد وكشفوا للعالم جرائمه كما فعل الصحفي البطل جيمس فولي . هكذا يعاقب بشار الأسد من يتحداه .

سينضم جيمس فولي الإنسان الصحفي إلى ركب العشرات من شهداء الكلمة الذين قبلوا أن يغامروا بأنفسهم على مذبح الحقيقة دفاعا عن حرية الشعوب وقضاياها العادلة ...

وسيذكرالشعب السوري جيمس فولي كرسول محبة وسلام تطوع ليسد ثغرة تخلى عنها أصحاب القرار الدولي  والمسئولون عن حماية الأمن والسلم الدوليين . وصيانة الحياة المهدورة لمئات الألوف من الناس الأبرياء ..

واحد من مئات الألوف من أمثاله من السوريين والعراقيين يقضي الصحفي البطل جيميس فولي . وإنسان آخر ينضم إلى ضحايا مزدوجة الشر والإثم بشار الأسد وصنائعه المجرمين المشوهين للإسلام المزيفين للمسلمين ..

مرة أخرى نستنكر الجريمة ، وندين المجرمين ، ونؤكد براءة الإسلام منها والمسلمين ..

ومرة أخرى نتقدم بأحر مشاعر العزاء لقلوب والدته وإخوانه وأحبابه . وننادي على العالم أجمع خذوا على أيدي المجرم السادي بشار الأسد ونظرائه قبل أن يقتلوا المزيد ...

               

* مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية