الأكاديمية العالمية في نابولي فيديركو الثاني

مركز دراسات للآداب العلوم الفن والثقافة

مركز دراسات للآداب العلوم الفن والثقافة (غيرربحية)

اسسها السيد دومينيكو كانوني عام 2008 في مدينة نابولي . يتمتع المؤسس بعدة رُتب رسمية من القمم السياسية والثقافية ومنها الفارس من رئاسة الجمهورية. يُعتبر من الأعضاء النشطين في البرلمان العالمي للأمن والسلام حتى عام 2011. ضليع في الفن والآداب والثقافة العالمية ويكرس نشاطه من اجل السلام العالمي .

clip_image002_61a01.jpg

دومينيكوكانوني وصلاح محاميد في مقر الآكاديمية في نابولي

مستخدماً الثقافة ومستنداً على أسس وأفكار فيديريكو الثاني ملك صقلية والذي وُلد عام 1094 . اعتمد الملك الصقلي على الثقافة في حُكمه وجعل منها عنصراً أساسياً لتسيير المملكة وتميز بإنفتاح فكري تجاه الآخرين. تقرب من الثقافة العربية وكان يتقن لغتها وأعتاد محاورة جهابذها. كان يحث الشعب على التعلم من العرب وتأثر بالفكر العربي ممتناً ليبدي إطمئنانه تجاه المسلمين حيث ان حرسه الشخصي كان من المسلمين . أمتاز بعلاقات طيبة مع سلاطين المغرب العربي وقد زار القدس برفقة مسلمين من صقلية حاظياً بإستقبال من قبل سلطان القدس وقد أعلن نفسه ملك القدس. واجه إنتقادات وهجوم بابوي ومن الكنيسة لمواقفه الإنفتاحية والثقافية والفلسفية العميقة المتأثرة بالفكر العربي.

  clip_image003_8f462.jpg

فيدريكو الثاني مع سلطان القدس

تتشط الآكاديمية على مستوى عالمي ولها فروع في ثلاث عشر دولة ومن ابرز النشاطات العمل الدؤوب على نشر ثقافة السلام التشجيع على الإبداع وقد دشنت مسابقات ادبية وفنية في كافة مجال الإبداع شارك بها مبدعون عالميون .  تحظى الجائزة على رعاية سياسية من البلدية والمقاطعة والمحافظة ومن العديد من المؤسسات الآكاديمية المحلية.

هذا وبعد لقاء عمل بين مدير جمعية الزيتونة الثقافية والإدراة في مكتب الآكاديمية وتعيين التجانس في الأهداف والنشاطات والإطلاع على إذجارات الزيتونة فقد تم تعيين د. صلاح محاميد للآكاديمية في مقاطعة فيتشينسا شمال إيطاليا والذي بدورة يؤكد على إستعداده إستقطاب مبدعين ودبلوماسيين عرب للإنخراط والمشاركة والمساهمة في إحلال قيم السلام العالمي من خلال الثقافة. وقد طرح محاميد مشاريع الزيتونة الثقافية للسلام العالمي والتي قد تالت إعجاب وإستحسان إدارة الآكاديمية التى وعدت على العمل المباشر للإنجاز.

ومنها ترجمة ونشر أعمال إبداعية للثقافتين. نشاط جامعي للتسهيل على الطلاب العرب الدراسية في الجامعات الإيطالية.

للمعلومات والإستشارة يُرجى الإتصال (واتس اب ، فيبر )  00393338874979 او الكتابة

[email protected]

وسوم: العدد 702