مبعوث أميركا للسلام مستوطن يهودي متعصب

المصدر اليوميّ[ العبرية]: كيف وصل مستوطن إلى منصب مسؤول أمريكي لحل النزاع الإقليمي؟

5 حقائق عن مبعوث الرئيس ترامب لشؤون الشرق الأوسط [ جيسون غرينبلات]

هاهم اليهود يعرفوننا على الوجه الجديد – الذي سيتولى إدارة [المفاوضات ] ربما ..وباختصار .. [تشليح الفلسطينيين والعرب] من كل حق وأمل لهم في فلسطين ..و[ تطويبها لليهودالمعتدين] وإلى الأبد..!

وربما التمهيد لترحيل كل من هو غير يهودي من فلسطين – من  الفرات إلى النيل.. بعد إفناء ما يمكن منهم.. لتظل دولة يهودية خالصة : من الفرات إلى النيل!!

.. إن طواقم الرئيس الأمريكي الحالي [ دون ترمب] معظمهم صهاينة ..وخصوصا من تتعلق مناصبهم بفلسطين ..ودولة الاحتلال الإرهابية

وهذا [المبعوث ] مستوطن يهودي متعصب 100%!.. فماذا تنتظرون منه؟!

إليكم تعريفا صريحا بالرجل من موقع المصدر اليومي [اليهودي]-30/3:

[حتى قبل بضعة أشهر لم يكن معروفا تمامًا، ولكن أصبح اليوم يتنقل بين القمة العربية، رام الله والقدس. تعرفوا إلى جيسون غرينبلات

جمع طاقم "المصدر" بعض الحقائق عن جيسون غرينبلات، الشخصية المثيرة للاهتمام التي اختارها الرئيس الأمريكي، ترامب مبعوثا خاصا للشرق الأوسط. تعرفوا إلى مَن سيدفع قدما مساعي الوساطة بين الإسرائيليين والفلسطينيين من قبل ترامب، 

ويطمح إلى التوصل إلى حلول للنزاع الإقليمي. 

1. غرينبلات حاصل على لقب محاماة، وخبير في مجال العقارات. فهو يعمل بالتعاون مع ترامب منذ عقدين، قبل أن يقرر ترامب دخول المعترك السياسي، وشغل منصب نائب الرئيس والمستشار القانوني في "منظمة ترامب".

2. يبلغ غرينبلات 50 عاما من العمر، وهو متزوج بطبيبة خبيرة في الطب النفسي ذات منصب، ولديهما ستة أطفال. أولادهما الكبار الثلاثة هم توائم.

3. وكما يقول المثل العبري "الأضداد تكمل بعضها"، فترامب وغرينبلات هما عكس بعضهما تماما وهذا ينطبق على ما يبدو على مجالات التعاون المتواصل بينهما. إن غرينبلات كان مسؤولا بارزا في شركة ترامب، لذا فقد دُعي لتقديم استشارة لترامب أثناء حملته الانتخابية. وفق أقوال غرينبلات، يختلف طبعه عن طبع الرئيس ترامب، فهو معروف بهدوئه وتواضعه.

4. غرينبلات يهودي متديّن، مثل صهر ترامب، جاريد كوشنير. يعمل بموجب وصايا أيام السبت وتقاليد الحلال اليهودية، يرسل أولاده إلى مدارس يهودية، ويؤدي الصلاة في الكنيس. يضع قلنسوة سوداء كبيرة على رأسه عندما لا يشغل منصبا، لا سيّما أيام السبت وفي المناسبات الخاصة بالمجتمع اليهودي، ولكنه لا يضعها أثناء ساعات العمل.

5. ظهر غرينبلات للمرة الأولى أثناء الحملة الانتخابية لترامب بصفته مستشارا له للشؤون الإسرائيلية، وبعد انتخاب ترامب رئيسا، عُيّنَ مبعوث ترامب لشؤون الشرق الأوسط. لا يعرف الجميع أن غرينبلات عاش في الماضي في إسرائيل. وتعلم في حلقة دينية "هار تسيون" في منطقة غوش عتصيون في الضفة الغربية لفترة معينة وحتى أنه كتب بالتعاون مع عائلته كتابا يدعى "المرشد السياحي للعائلات في إسرائيل".

فأبشروا يا فلسطينيون ..وياعرب ..حيث سيعطيكم [المبعوث الجديد] صفرا مكعبا.. وربما [ يطوعكم ] تحت الراية اليهودية ... أو البسطار اليهودي!

وقد تتحقق رؤى الشاعر المجنون –مظفر النواب –

( يأيها العربي الممعن في الهجرات ..!

تزود قبل [الربع الخالي] بقطرة ماء!

سنكون نحن[ يهود التاريخ]!

ونعوي في الصحراء بلا مأوى!!! )

وسوم: العدد 720