هوامش على جدران الانقلاب ! 29

أ.د. حلمي محمد القاعود

[email protected]

"بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ" [الأنبياء:18]

محمد قطب

رحل محمد قطب – شقيق سيد قطب – ودفن بمقابر المعلاة بمكة المكرمة ، بعد أن قدم نموذجا للفكر الإسلامي الناضج الذي لا يموت . كان سلاحه الكلمة المخلصة في مواجهة واقع معاصر مليء بالخبث والمكر والمؤامرات ضد الإسلام والمسلمين . ومع ما واجهه من متاعب ومشقات ومحن ، فلم يهادن ولم يستسلم ، وكان قلمه وسيلته لبناء أجيال من الإسلاميين – رحمه الله.

الآثار الرومانية

آل سعود مهتمون بترميم الآثار الرومانية ودفع الملايين لتجديد ضريح الإمبرطور الصليبي أغسطس وحلبات المصارعة التي كانت تستخدم منذ ألفي عام . الجياع المسلمون في الصومال والروهينجا وبنجالاديش وغيرها يحتاجون إلى ما يمسك رمقهم ولا يجدونه . ويبدو أن آل سعود الذين لا يحبون الأضرحة يحبون الانقلاب  والصليبيين وآثارهم قبل أي أثر إسلامي وأي مسلمين . آل سعود قد الدنيا !

مرشح الضرورة

 يصر عرّاب  الانقلاب أن قائد الانقلاب هو مرشح الضرورة لأنه قادم من الجيش ، و ليس حساسية مع الجيش ، فهو المؤسسة الوحيدة المنظمة والقادرة التي تستطيع أن تواجه الإخوان، وفي المعركة الحالية السلاح ضروري! والسؤال البسيط : لماذا المعركة مع الإخوان ؟ ولماذا " السلاح ضروري " . هل احتل الإخوان فلسطين ؟ وسرقوا أم الرشراش ؟ وجعلوا سيناء رهينة عند اليهود الغزاة ؟ وفرطوا من قبل في السودان ؟ وبكرة تشوفوا مصر !

مجازر بشار

 وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، يدافع عن مجازر بشار الأسد، ويبرئه من جريمة الإرهاب ، ترى من الذي قتل 150 ألف سوري في ثلاث سنوات ؟ ومن الذي دمر مدن سورية وآثارها ؟ وهجّر أكثر من نصف الشعب السوري خارج سورية ؟ وياما تشوفوا من روسيا !

ضغوط القهر

ولي عهد ابوظبي زار لندن سرا للضغط علي بريطانيا لاتخاذ مواقف ضد الاخوان ، وجاء قرار حكومة كاميرون بالتحقيق حول فكر الإخوان وعلاقته بالإرهاب استجابة للضغوط السعودية الإماراتية، نظرا لحجم الصفقات التجارية والعسكرية التي يمكن أن تتأثر إذا غضبت الدولتان الخليجيتان وعاقبتا بريطانيا اقتصاديا. المفارقة أن آل سعود وآل زايد لا يضغطون أبدا على الدول الكبرى من أجل القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها فلسطين . ولكنهم يضغطون لقهر شعوبهم وإذلالها . يا للعجب!

تهديد الشاهدة!

رضا إدوارد – الطائفي المتعصب – صاحب صحيفة "الدستور"، هدد الصحفية أحلام حسنين بالفصل من الجريدة في حالة ذهابها إلي النيابة والإدلاء بشهادتها ضد من قتلوا زميلتها الشهيدة ميادة أشرف. أحلام حسنين أكدت أنها كانت برفقة الشهيدة في اللحظات الأخيرة وهاجمتهما الشرطة من الخلف وأصيبت ميادة بالرصاصة من اتجاه الداخلية .الطائفي المتعصب بدلا من الانتصار لمحررة في صحيفته يهدد الشاهدة وينتصر للانقلاب الذي شارك فيه مع طائفته . وبكرة تشوفوا مصر!

كاتب التقارير

صحفي من كتاب البيادة ينتقد الوزير الانقلابي السابق حسام عيسى لأنه في زعمه كان مترددا متخاذلا في مواجهة ما يسميه "النشاط الاخواني الارهابي بالجامعات ". ورفض توصيات لجنة مناهضة الأخونة(!) التي قدمت إليه قائمة تضم ألفا وسبعمائة إخواني منهم عمداء كليات ومؤسسات جامعات ولم يتخذ موقفا، والنتيجة أن الجامعات المصرية أصبحت القاعدة الرئيسية للارهاب الآن! الأفاق التعيس لا يخجل من نفسه وهو يعترف بكتابة تقرير على طريقة التنظيم الطليعي يشي بألف وسبعمائة عالم من أفضل علماء مصر والعرب ليقدمهم قربانا للجهل الأعمى الذي لا يعرف غير القمع والقتل والدم . وبكرة تشوفوا مصر !

طائفي لا يخجل

صرح من يزعم أنه مستشار تواضروس بأنه سيطير على رأس وفد إلى لندن لدعم قرار كاميرون ضد "الإخوان" ، وأن الوفد سوف يدعم كاميرون بالمستندات والأدلة التي تدين الإخوان، على حد زعمه.وأضاف الطائفي المتعصب أن وزارة الخارجية المصرية ترتِّب بوساطة سفير الانقلاب في لندن – لعدد من اللقاءات مع المسئولين. الطائفيون المتمردون الذين يحكمون مصر لايخجلون من مشاركتهم علنا في تجريم الإخوان والإسلام والمسلمين الذين يعارضون الانقلاب . وبكرة تشوفوا مصر !

شيخ القراء

 وزير الأوقاف الانقلابي قرر إعفاء الدكتور أحمد عيسى حسن المعصراوي شيخ عموم المقارئ المصرية من منصبه لتأييده الشرعية ورفضه الانقلاب العسكري . ما يفعله الوزير الانقلابي الذي يوجهه ضباط المخابرات والأمن اسمه عنصرية وفاشية وإساءة لأفضل حافظ للقرآن الكريم في العالم. وبكرة تشوفوا مصر !

سحب العضوية

أكدت صحيفة ميدل إيست مونيتور ما نشره موقع "رصد" عن اجتماع لأكثر من ٣٧ دولة لسحب عضوية مصر من الأمم المتحدة؛ بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في مصر بعد حكم الإعدام بحق ٥٢٩ من رافضي الانقلاب في المنيا، ووصفت هذه الدول المحاكمة بأنها جريمة ضد الإنسانية. مصر قد الدنيا !

يا للهول !

 كشف الفاتيكان أنه أجبر 400 كاهن على ترك الحياة الكهنوتية فى عهد البابا السابق «بنديكتوس السادس عشر» بعد فضيحة التحرش الجنسى بأطفال من قبل أفراد فى الإكليروس الكاثوليكى. شبكة «ضحايا العنف الجنسى على أيدى كهنة» عدت هذه الإجراءات التأديبية غير كافية، وقالت إنه على البابا أن يحمل كهنة يتسترون على الجرائم الجنسية على ترك الحياة الكهنوتية، وليس فقط أولئك الذين يرتكبون هذه التجاوزات. مضيفة: «طالما أن ذلك لم يحصل، لن يتغير الكثير». يا للهول !