حسن طه ونضال بدارنة قادمان إلى عسفيا

حسن طه ونضال بدارنة قادمان إلى عسفيا!!

أسامة مصري

[email protected]

*عسفيا- "تفانين"- الثنائي الكوميدي، حسن طه ونضال بدارنة، هما بطلا مسرحية "2 على الديشة" الكوميدية التي أنتجها مسرح "الجوال" في سخنين، أواخر عام 2006، ولاقت منذ انطلاقها نجاحا باهرا، وقد عرضت حتى الآن عشرات العروض، وستقدم قريبا في مسرح "النقاب" يوم الجمعة 18/1/2008، ضمن مهرجان "الضاحكون قادمون" الساعة السابعة مساء.

وحول المهرجان، يقول مديره العام ومدير مسرح النقاب، المخرج صالح عزام: أننا في زمن يحتاج فيه الناس لكل لحظة ضحك، ولكل ابتسامة صادقة.. إن الظروف التي نعيشها في المنطقة، تنغص حياتنا يوما بعد يوم، والسياسيون يقتلون الأمل الذي فينا بممارستهم في قضايا الشعوب، لذلك رأينا من واجبنا كمسرح يهتم بجمهوره، أن يزرع البسمة ولو للحظة على شفاه الناس، كما أن الضحك، صالح لكل أوان بغض النظر عن الظروف الحالية، لذلك  قررنا أن نقيم هذا المهرجان، لحاجة فينا تنادينا..

وعن مسرحية "2 على الديشة" يقول مكاتبها ومخرجها، الفنان عادل أبو ريا- مدير مسرح الجوال: سر نجاح هذه المسرحية، أنها تعكس مشاهدا من حياة الطلاب العرب الجامعيين وتصورها لنا بأسلوب ساتيري ولاذع... ويتألف العرض من سبعة مشاهد متنوعة تطرح وتتطرق إلى موضوعات ومشاكل تخص وترافق الطالب العربي خلال فترة تعليمه، كالمشاكل التي تواجه الطالب عند بحثه عن سكن، التغييرات التي تطرأ على الطالب عند سكنه خارج قريته والمواضيع السخيفة والفارغة التي تثير اهتمام الطالب!!!

وأضاف أبو ريا: أن الثنائي "طه وبدران"، أصبح لهما تجربة كبيرة في مجال الكوميديا، وقد برزا في عدة أعمال، كان آخرها مسرحية "حكي قرايا وحكي سرايا"، حيث أبدعا ولفتا الأنظار بشدة، وأتوقع أن يليق العرض بالمهرجان الذي يقيمه زميلنا صالح، وينال رضى جمهوره.