لأشقائنا في الجزائر

١ - لكي تنجح في الحصول على مكتسبات للشعب فلابد من اوراق ضغط قوية تملكها بدون اوراق ضغط فسيتم سحقكك كما حدث عندنا .

٢- الضغط الشعبي هي ورقة ضغط قوية لكنها مؤقتة و تبريدها حيلة تعرفها جيدا النظم الفاشية فلا تقعوا أسرى حالة مؤقتة في صراع طويل لم يبدء بعد .

٣- فكرة ان الحراك بلا قيادة معلنة و واضحة تتحمل مسئوليته ليست فكرة سديدة ، الشعوب تحتاج الى قائد تسير خلفه بثقة و اطمئنان .

٤- لا يوجد ثورة او حراك بلا أدوات للتأثير  و أهمها الاعلام الاحترافي ، حراك بلا اعلام قوي ذكي ممنهج يعني فقدان ٦٠ % من الفاعلية و التأثير .

٥- لشباب الحركة الاسلامية في الجزائر  اهم نصيحة  القيادات العليا  لا تعرف كل شيء و ليس لديها الحكمة الخالدة تصرفوا على هذا الأساس هم مرتبكون حاليا هذا طبيعي  .

٦- ابحثوا عن سيسي الجزائر  من الآن و استعدوا لمواجهته بكل الطرق و السبل  .

٧- الجيش و الشعب ليس يدا واحدة افهموها جيدا .

٨- اذا لم تكن لديكم لا القيادة و لا  الاعلام الذكي المؤثر و لا أوراق الضغط القوية المستمرة فتفاوضوا على بعض المكتسبات مع الجيش و احقنوا الدماء  و استعدوا جيدا فالصراع من عدة جولات و ليس جولة واحدة .

٩- خلاصة الثورة المصرية هي الدخول في معركة لم نملك أدواتها لا المادية و لا العقلية و لا النفسية و لا العلمية و الأسوء اننا لم نفهم ذلك حتى الآن  .

١٠ - الكلمات الحالمة الجميلة مفيدة في حشد الناس لكن قراءة الواقع كما هو و ليس كما نتمناه او نريده هو نصف الحكمة .

١١- لا تجعلوا الصراع صفري و انتم بلا قدرة او قوة لخوضه  ، اجعلوه سياسيا حتى تقللوا حجم الخسائر حفظكم الله من كل سوء .

١٢- صراعات السلطة  تدار بأسنة الرماح و العلم  والحيلة و المكر و الدهاء و المصالح و ليس بالطيبة و الدروشة و القوانين فانظروا أي قدرة لديكم مما سبق و ابنوا مستقبلكم بناءا على ذلك .

اللهم بارك في حراك أشقائنا في الجزائر و احقن دمائهم و ارزقهم الرشد و الحكمة في معركتهم الشريفة و النبيلة .

وسوم: العدد 819