الأساليب القذرة لإبعاد الشعوب عن مطالبها في الحرية وبناء الديموقراطية

أعزائي القراء …

الأساليب التي يتبعها الجزار وعصابته في إبعاد الشعب السوري عن المطالبة بحقوقه كثيرة، فالقتل المتعمد للمدنيين والأطفال هو أحد هذه الأساليب الهمجية  وذلك لاضعاف الروح المعنوية عند الشعب السوري ، وهو نفس الأسلوب الذي يطبقه نتنياهو في تدمير غزة، ولكن الأساليب أمام الجزار  عديدة جداً ، وكلها تصب في إخماد  جذوة نار الثورة ضده وضد عصاباته.

ومنها خلق مشاكل بين مكونين من مكونات المجتمع السوري ، فقد قص لي  صديق من السويداء  كيف تفتعل المخابرات الخلافات  بين المحافظات المتجاورة لتلهي الناس عن فساد النظام وجرائمه ولاطالة عمره ، حيث تقوم المخابرات بعملية نهب لثروة حيوانية لأحد سكان السويداء ، أو بحرق  محاصيل زراعية ، ثم يهرب الفاعل باتجاه حوران حتى يثير العداوة بين الجيران، فتصل على الفور المخابرات وهي جاهزة  لتحل الخلاف المفتعل بين الطرفين ، ولتنتهي التمثيلية بالجلوس معاً على منسف مجلل بالخواريف المحشية وتقبيل الشنبات وشكر المخابرات على سعيها لتحقيق السلام بين الجيران ، ولا تمضي سنة أخرى إلا وتنعكس المؤامرة لتقدم مخابرات الأسد قادمة  من محافظة السويداء لتنفيذ عملية مشابهة  في حوران ، وتتكرر  هذه المؤامرات وهذه الجرائم في  محافظات اخرى.

ومن الأساليب الأخرى  لإبعاد الشعب السوري عن اهتماماته ومطاليبه ، فتتركز في عرض مسرحيات ومسلسلات وتمثيليات فاسدة  ضالة و مضللة لتوجيه إهتمام الشعب السوري إليها ، كي تنسيه قذارة وفساد وجرائم النظام القاتل.

أعزائي القراء…

بالأمس وعن طريق الصدفة إطلعت على فيديو  من جزء لتمثيلية قذرة من إنتاج عصابة الفن الأسدية، لم أجد شبيهاً لها  في فسادها حتى في دول غربية . اللقطة تشرح قصة جار يبدو عليه مظاهر الحزن جالس امام بيته . تقول له جارته الصبية؛

شو باك يا جارٍ باين عليك زعلان .

فيجيبها بخجل : والله ياجارة قررت الزواج  وموعد زواجي بعد ثلاث أيام .

قالت له : هذه بدها تهانينا مو بدها زعل .

قال لها : معك حق ولكن مشكلتي أني لا أعرف كيف أتصرف مع زوجتي في ليلة الدخلة .

قالت له : بسيطة  بتريد أعلمك؟

قال لها ؛ يا ريت ياجارة  . بكون ممنونيك و ماينسى فضلك.

فقالت له : تكرم ، تعا معي على اوضة منامتي وهنيك راح اعلمك كيف تتصرف مع زوجتك . بس اوعدني ماتجيب سيرة لحدا .

فرح الجار بخدمة الجارة ، وذهبا معاً  لتلقين الجار الدرس الاول .

هذا الأسلوب القذر هو سياسة مقصودة لافساد العوائل و لجذب الكثير منهم  صغاراً وكباراً لمتابعة هذه التمثيليات الفاسدة لابعادهم عن مطاليبهم المحقة .

أعزائي القراء…

ثورتنا ليست ثورة واحدة ، بل هي عدة ثورات متداخلة، ثورة لانهاء النظام الديكتاتوري الفردي الذي صادر حريتنا وهدر كرمتنا . ثورة ضد إصلاح إدارات النظام والتي صار الفساد عنوانها . ثورة إجتماعية لأعادة الأخلاق والتمسك بمبادئ الدين في التعامل مع الآخرين بالصدق والامانة والوطنية .ثورة لبناء اقتصاد متين بدون محسوبيات وفساد .

فلنكن جميعًا صاحين لما يحاك لنا  ولنبقى يداً واحدة مستمرين بثورتنا ،والنصر لنا بإذن الله.

وسوم: العدد 1061