رسالة مفتوحة إلى سمو الشيخ خليفة بن زايد

حسام مقلد *

[email protected]

صاحب السمو الأميري سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة: السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... تحية من عند الله مباركة طيبة... تحية ملؤها الود والتقدير والاحترام لمقامكم السامي ...، وبعد:

سمو الأمير... يعلم الله تعالى مدى حب الشعب المصري العريق لكم ولشعبكم الكريم ولوالدكم الفذ رجل العروبة والوفاء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ تغمده الله تعالى بواسع رحمته ـ  ونتمنى لكم ولشعبكم الكريم كل خير وسعادة... ونقف إلى جواركم في كل موقف بما يأمرنا به إسلامنا الحنيف، وما تقتضيه منا شيم العروبة وكل الأواصر التي بيننا من دين ودم ولغة وتاريخ ...

لكن سمو الشيخ خليفة اسمحوا لنا نحن المصريين أن نعرب لكم عن استهجاننا ودهشتنا البالغة من مواقف بعض كارهي مصر على أرضكم ... فنحن لا نفهم سر حنق البعض عندكم على مصر وشعبها منذ أن منَّ الله تعالى علينا بنجاح ثورة 25يناير المباركة!! فماذا ينقم منا هؤلاء؟ ماذا فعلنا كي يغضبوا منا؟

نعم صاحب السمو... ماذا ينقم السيد (ضاحي خلفان) من مصر لكي يشن عليها وعلى شعبها هذه الحرب الشرسة منذ أشهر طويلة خلت؟ وتصريحاته عبر (تويتر) ضد مصر وتحريضه عليها وعلى شعبها وتهديداته لها منشورة في كل مكان... فماذا ينقم منا هذا الرجل؟ ولم تسكتون على كلامه ضدنا؟

وهل ترضون سمو الأمير أن يضام المصريون لديكم وأنتم بلد الكرم والأصالة العربية؟ هل ترضون أن يكون جزاء عدد من المصريين بعد سنوات طويلة من خدمة الإمارات وشعبها الشقيق أن يرموا في السجون؟ وما الأسباب التي أدت لهذا؟ ماذا فعل هؤلاء ليعاقبوا هكذا؟ ثم أليس غريبا أن تكتشف السلطات الإماراتية خطر هؤلاء فجأة بعد كل هذه السنوات؟ أ كل ذلك بسبب رفض البعض عندكم للثورة المصرية المباركة؟ أهذا هو السر في احتضانكم للفلول والهاربين والفارين من وجه العدالة في مصر؟!!

ثم ألم يفكر المسئولون عن المشاركة في الهجمة الاقتصادية والإعلامية على مصر أن هذه المواقف السلبية ستؤثر حتما في رؤية الأجيال الجديدة من المصريين لهم وللدول التي ينتمون إليها؟ ألا يتوقعون أن ذلك قد يؤثر على العلاقات المستقبلية بين مصر الجديدة وبين دولهم؟!! أيرضون أن ينظر لهم الشعب المصري باعتبارهم جزءا من أعداء ثورته الذين تآمروا عليها لخنقها وإفشالها؟ أيعقل أن تكون تركيا في مقدمة الدول الداعمة لمصر وأن بعض أشقائها العرب كانوا هم من تآمر عليها؟! وبعيدا عن المشاعر أيعقل أن يضحي بعض الأشقاء العرب بمصالحهم الإستراتيجية مع الشقيقة الكبرى مصر بكل هذه البساطة؟!!!

عموما كلنا ثقة أنكم ستتداركون الأمر في أسرع وقت ممكن (...!!!) فما بين مصر وشعبها وشعب دولة الإمارات العربية الشقيقة أكبر وأعمق من وجهة نظر بعض الكارهين لمصر الحاقدين عليها الذين يشاركون في حرب قذرة (اقتصادية وسياسية وإعلامية) يديرها الصهاينة ضد مصر لتركيعها وتقزيمها لأنها قامت بدورها في حماية أشقائها الفلسطينيين في غزة!!!

صاحب السمو... كلنا ثقة ويقين في أن دولة الإمارات العربية المتحدة لن تقف أبدا في معسكر الصهاينة ضد إخوانها المصريين، مهما كانت الضغوط التي ربما تتعرض لها... فدولة الإمارات العربية المتحدة لا يمكن أن يرضى أميرها ولا أبناؤها ولا شيوخها أن تُستخدم كمخلب قط في أيدي أعداء أمتنا العربية ضد مصر أو أي دولة شقيقة أخرى!!

صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة نحن المصريين على ثقة تامة في أنكم ستتخذون قرارات فورية عاجلة لمصلحة إخوانكم وأبنائكم المصريين المعتقلين لديكم... كما وأننا على ثقة تامة بأنكم لن تسمحوا بالمشاركة في أية حرب اقتصادية ضد مصر... لأن ذلك ليس من شيمكم وليس من صالحكم أيضا، كما أن أعداءكم ليسوا في مصر، بل أعداؤكم هم من يدنِّسون ترابكم الوطني ويحتلون عدة جزر من أراضيكم الغالية على قلب كل عربي وخاصة المصريين!!! واعلموا أنه مهما حدث فلن تترككم الشقيقة الكبرى مصر أبدا فهذا هو قدرها وهذا هو واجبها فأمنكم هو أمننا وهو خط أحمر بالنسبة لنا...!!

ختاما صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة... اسمحوا أن نؤكد لكم ولشعبكم الشقيق أن لكم رصيدا هائلا من الحب والتقدير والعرفان والإخلاص والوفاء في قلب كل مصري...!! وأسأل المولى جلت قدرته أن يكلأكم بحفظه، ويشملكم بلطفه وعنايته، وأن يوفقكم دائما لما فيه خير وطنكم وشعبكم الشقيق... حفظكم الله سمو الأمير وحفظ شعبكم الكريم ووطنكم الغالي، وأبقاكم ذخرا للعروبة والإسلام... وكتب  لكم كل خير ورفعة وازدهار،،،

 والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،،،

               

 * كاتب إسلامي مصري