المؤتمر القومي

المؤتمر القومي

عبد الله قوجة

أخي المناضل الدكتور غسان حداد المحترم

تحية طيبة وبعد 

قد اطلعت على البيان الصادر عن المؤتمر الثالث والعشرين لما يسمى بالمؤتمر القومي العربي

الذي انعقد بتونس الشقيقة مؤخرا اثناء ارتكاب النظام المتوحش في سورية للمجازر الرهيبة في كل من الحولة والنقبير والحفة وريف دمشق وغيرها من المناطق السورية.وصدقا كنت اود لو انني لم اقرأه لما ورد فيه من زيف وتهريج وابتعاد عن الحقائق الملموسة التي تنتشر في ربيع الثورات العربية.ولهذا ولأن المؤتمرين يتحدثون باسم القوميين العرب الذين نحن منهم ولكننا نربأ بانفسنا منهم ومن تصريحاتهم المتكررة التي تماليء المجرمين والقتلة ومن بيانهم الأخير, فقد آثرت ان ارد على بعض فقراته رغم ان لي ملاحظات كثيرة على الفقرات الأخرى.

    واخيرا صدر البيان الختامي للمؤتمر القومي العربي الصادر عن الدورة الثالثة والعشرين التي عقدت في تونس ام ثورات الربيع العربي.

       صدر البيان وكنا نعتقد انه سيكون هناك تحول حقيقي ومنطقي في رؤيتهم للثورات التي تعم بعض اقطار الوطن العربي, ومطالب الثوار المشروعة بالحرية والكرامة وسيادة القانون, واحترام ارادة الشعوب بالديموقراطية والتعددية والتبادل السلمي للسلطة دون احتكار او توريث او سلبطة باستخدام القوة المفرطة والغاشمة لكم الأفواه وقتل المعارضين.

   ان من حق المؤتمرين ان يدلوا بآرائهم الشخصية كما يشاؤون او يعتقدون...اما انهم يتنطحوا للحديث باسم القوميين    والأسلاميين العرب ويدلون بآراء ومفاهيم تناقض قطعا المفاهيم الثورية الحقيقية للشعب العربي ويدعمون 

اعداء هذا الشعب المناضل ...فانا اعتقد جازما انه ليس من حقهم ابدا وترفضه جماهير الأمة من القوميين والأسلاميين العرب . وفي هذا الأطار ساتحدث عن بعض فقرات هذا البيان دون الخوض في تفاصيل الفقرات الأخرى التي لي عليها ملاحظات جدية ايضا.

1= مع تاييدي الكامل للمطالبة بوضع حد لكل اشكال الأحتكار السياسي للسلطة, فاني آخذ على البيان(ومن خلاله على كل الموقعين عليه من اعضاء المؤتمر( ايراده ما يلي:-)(سواء في دول الجزيرة والخليج العربية او في غيرها من الأقطار العربية(. ماشاء الله؟؟؟؟؟الم يلحظ المؤتمرون سورية التي يحكمها حاكم فرد مطلق منذ اكثر من اثنين واربعين عاما وتم توريث الحكم وفقا للنمط الملكي...وهم... هم انفسهم كانوا يدينون الممارسات السلطوية والأجراءات القمعية والتوارث لهذا النظام على امتداد مؤتمراتهم السابقة, ويعتبرون ان النظام السوري منذ عهد حافظ اسد امتدادا الى عهد ابنه  عامل هدم وتخريب وعدم استقرار في المنطقة ومدمر للقوى العربية والمفرط الحقيقي بالقضية الفلسطينية بعد مشاركته الفعلية في تدمير المخيمات الفلسطينية بلبنان في كل من شاتيلا وصبرا ومخيم نهر البارد و صيدا والبداوي وتصفية القوى والعناصر القومية العربية فيه كالشهداء كمال جنبلاط والدكتور عبد الوهاب الكيالي والدكتور فؤاد سنو والمحامي تحسين الأطرش ومحمود بيضون والشاعر موسى شعيب فضلا عن سليم اللوزي والمفتي حسن خالد وهؤلاء على سبيل المثال لا الحصروهم كثيرون؟؟؟؟ وكذلك المساهمة الفاعلة باخراج القو ى الفلسطينية من لبنان وتشتيتها في شتى بقاع الوطن العربي والعالم. فضلا عن مشاركته القوات الأمريكية في غزو العراق عام 1991.

2=يشكر المؤتمر على ادانته لجريمة ميدان السبعين في اليمن الشقيق, ونحن معه ندين ونشجب هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق الشعب العربي من اي جهة حصلت , ولكن المؤتمر العتيد نسي او تناسى او تغافل او تعامى عن المجازر الوحشية اليومية التي يرتكبها نظام البغي المتوحش في سورية ضد ابناء الشعب المنتفض لحريته وكرامته وحقوقه الأنسانية, وآخرها المجازر التي ارتكبها النظام ووحوشه الكاسرة في كل من الحولة والقنيبر بحماه والحفة وريف دمشق ودير الزور وحمص وعدد من البلدات والقرى السورية مستخدما الأسلحة الثقيلة والجوية والبحرية ومن ضمنها الغازات السام’ززز ومؤتمركم العتيد منعقد ومستمر بجلساته وكان من يقتل ليسوا من اختصاصكم؟؟؟ الم تكن تستحق منكم يا سادة التفاته استنكار ولو على استحياء ؟؟؟ ام ان النظام بنظركم قومي ممانع ؟؟؟؟ نعم ياسادة انه فعلا ممانع ومقاوم؟؟؟ ممانع لأنطلاق اية رصاصة او فعالية مقاومة باتجاه الجولان المحتلة؟؟؟ويعاقب صاحبها بالجلد والسجن والتعذيب والموت داخل السجون.

3=حيا مؤتمركم العتيد الثورة الشعبية في البحرين وادان محاولات محاصرتها وعزلها وحذر من مخاطر التصعيد الطائفي ؟؟ ولكن البيان (ومع تاييدنا الكامل لكل حراك شعبي وطني بحت ينادي بالحرية والكرامة والعدالة والتداول السلمي للسلطة),-الا ان البيان- العتيد لم يتطرق الى التصريحات والخطابات الأيرانية والبيانات الواضحة بان البحرين ايرانية؟؟؟ والى خطابات المتظاهرين الصريحة التي تدين بالولاء لأيران ولولاية الفقيه والتبعية لها, استكمالا للمخطط الأيراني الخبيث بالسيطرة على دول الخليج العربي والعراق والمنطقة باسرها؟؟؟ وان البيان لم يلحظ ما سبق ان نشرته احدى المجلات الأيرانية ووضعت خارطة ايران على غلافها والتي تشمل كلا من:دول الخليج العربي قاطبة والعراق والأردن وسورية ولبنان وفلسطين, ووضعت علمها في قلب بغداد التي كانت حاضنة العروبة والأسلام, الى ان جاءها المغول والتتار الجدد؟؟؟

4=(دعا المؤتمر كافة المناضلين العرب للتصدي للفتنة الطائفية التي تعمل القوى الخارجية على اشعالها, ) , ولكنه  

تعامى وتغافل عن ان من يقوم باشعال الفتن الطائفية هم ايران والنظام السوري وحزب الله التابع لأيران جملة وتفصيلا والذي يحضر ممثله معكم وكانه احد القوميين العرب؟؟؟؟؟؟ لقد تغافل البيان عن الأشارة الى استغلال نظام بشار اسد للطائفيه منذ اندلاع الثورة الشعبية الشريفة المباركة والتي كنتم اول من تآمر عليها ونعتها بالعمالة والتبعية لأسرائيل وامريكا؟؟ هذه الثورة التي سيسجلها التاريخ امثولة في التضحية والعزيمة والأصرار على تحقيق مطالبها واهدافها النبيلة المحقة والمشروعة.

   كما تغافل البيان عن تصريحات السيد حسن نصرالله الواضحة وتهديداته التي تنم عن الحقد الطائفي العنصري حيال من اختطف بعض اركان حزبه في حلب مؤخرا رغم اننا ندين اختطاف اي كان على اساس عنصري طائفي.

5= دعا البيان الى حوار صريح مع دول الجوار الأقليمي خصوصا ايران وتركيا على قاعدة المصالح المشتركة’؟؟؟؟؟ وكان على المؤتمرين ان يبينوا لنا ماهية قواعد الحوار التي يريدونها مع ايران بعد ان توضحت نواياها ومطامعها واهدافها الشريرة بالنسبة للعرب والعروبة والقومية العربية التي يجتمعون باسمها دائما؟؟؟ الم يهاجم مؤتمرهم سابقا  ايران واهدافها ويتهمونها اشد اتهام اثناء عدوانها على العراق واحتلالها للجزر العربية الثلاث التابعة شرعيا وقانونيا وجغرافيا للبحرين الشقيقة؟؟؟ الم يهاجموا ايران وتدخلها السافر والصريح ماديا وعسكريا وسياسيا باليمن من خلال تسليح الحوثيين اتباعها الذين اشعلوا المنطقة باليمن والسعودية بمجازر رهيبة؟؟؟؟ الم يصرحوا علنا بان نظام بشار خط احمر وانهم لن يسمحوا باسقاطه ويقومون بامداده بالمال والسلاح والشبيحة القتلة؟؟؟ وبعد هذا تريدون حوارا معها بدل الأدانة الواضحة؟؟؟؟؟

6= (اعتبر المؤتمر ان التطورات في سورية تتجه الى منزلقات خطيرة تهدد الدولة السورية والكيان السوري والمنطقة منوها - البيان طبعا- الى ان تصاعد عمليات العنف وتعميم المجازر الجماعية وتصميم اطراف متعددة على الحل الأمني والعنفي على حساب كل المبادرات القائمة حاليا لتغيير ديموقراطي, يدفع البلاد الى اتون حرب اهلية ), ما شاء الله يا سادة؟؟؟؟ وكان المؤتمرين يعيشون في كوكب آخر بعيد ليس عن سورية فحسب, وانما عن الكرة الأرضية برمتها؟؟ الا يعرفون- وهم يعرفون قطعا - بان انطلاقة الثورة السورية ولمدة تفوق الثمانية اشهر كانت سلمية ولا تزال وبالصدور العارية؟؟؟وجابهها النظام المجرم بكل اسلحته التدميرية قتلا وسحلا وتشريدا وتشويها واغتصابا للحرائر ونهبا لممتلكات المواطنين؟؟؟الا يعرفون- وهم يعرفون يقينا- ويحرفون بان من يقوم بالعنف هو النظام نفسه الذي يمتلك الآلة التدميرية الكبيرة وآخرها الغازات السامة التي اطلقتها طائراته على مناطق مختلفة بسورية اسميتها سابقا؟؟؟؟ ثم هل من امتلك البندقية الخفيفة والمسدس من ابطال الجيش الذين انشقوا عن النظام احتجاجا على ما يرتكبه من مجازر بحق اهليهم وابناء وطنهم, كمن يمتلك المدفع والدبابة والطائرات الحربية والسفن القتالية البحرية؟؟؟ هل استجاب النظام الفاجر الى جزء بسيط من مطالب الشعب المحقة؟؟ ثم كيف يمكن ان يتم التداول السلمي للسلطة في ظل نظام وراثي بني منذ اكثر من اثنين واربعين عاما على اساس مناطقي استعدادا لهذه المرحلة القائمة حتى يكون جاهزا على قمع كل من تسول له نفسه المطالبة بالحرية والكرامة والتداول السلمي للسلطة؟؟؟ وهنا اتساءل اين سيضع هؤلاء المؤتمرين وجوههم عندما ينصر الشعب وتبين الحقائق الكاملة لهذا النظام؟؟؟ وبانه نظام مساوم مفرط وليس ممانع او مقاوم وانف فعلا باع الجولان والقضايا العربية برمتها؟؟؟؟

   قليل من المنطق ايها السادة وقليل من الألتفات لمصير عشرات الألوف من ابناء سورية الذين يفتك بهم النظام يوميا وقفوا ولو باستحياء مع هذا الشعب الذي يضحي يوميا بعشرات الشهداء ومئات الجرحى من اجل كرامته وحريته.

والله من وراء القصد.