وقفات من أجل سورية (19)

وقفات من أجل سورية (19)

منذر السيد

181- باعتبار أن الثوار خرجوا من المسارح والمراقص والملاهي؛ مهرجان في الدوحة للرقص والموسيقى والغناء، ودعم بالرقص والميلان بدل الدعم بالنفس أو بالمال؛ لماذا؟! قالوا: نصرة للثورة! وليعلم العالم أن رواية النظام أن ثورتنا مسلحة غير صحيح؛ مهرجان خطير وغدا سيهرب بشار وشبيحته ويتركوا سورية لهؤلاء الرقاصين! مسخرة والله!

182- بعدما أخبره رجال مخابراته الأغبياء بأن المخطوفين صاروا في مأمن! ظهر نصر الشيطان على الشاشات، واستعاد أمجاده السابقة فأخذ يتبجح و"يتمنفخ" و"يعلك" ويتفلسف وإذ بهم مازالوا مخطوفين فالآن عليه أن يقر أنه كان "عم ياكل هوى"؛ "ما ظبطت معك هلمرة يا حسونة"!

183- غفلة الخاطفين: معاملة حسنة تجعل كلاب إيران تتمادى وتتشجع، وتحمل من لم يفكر بالتشبيح في بلادنا على دخولها؛ لأنه سيلقى معاملة حسنة من الآسرين اللطفاء! ولكن ماذا لو وقع أحد منكم في أيديهم؟!

الحق والإنصاف يقول: إن لم تعاملوهم بالمثل فالثلث، والثلث ها هنا ليس بكثير!!!

184- يا أبطال الكتائب في الجيش الحر: لا تصوروا من يقع في أيديكم من الشبيحة والقمعيين الأنذال؛ مناظرهم مقرفة لا نريد أن نراها؛ سلموهم إلى الأمن بعد انتهاء التحقيق مباشرة، لا تبادلوهم فألف واحد منهم لا يساوي حذاء أسير أو معتقل من الثوار، ولا تحتفظوا بهم فليس لديكم لا مأوى ولا طعام ولا شراب

185- كأن البعض لا يعرف من هم وقود الثورة فيحيّ "الجامعيين" من الشباب ويدع سوادهم؛ إن أكثر الثوار وسواد الجيش الحر وكتائبه من شباب سورية المخلصين المؤمنين والمثقفين مع أنهم لم يلجوا جامعة قط!

186- كزيجة نصارى لا تنتهي إلا بموت أحد الزوجين أراد بشار أن يحكمنا حتى يموت أحدنا؛ نحن "الشعب" أو هو "الرئيس المتسلط"، ولما امتنع من طلاقنا طلقناه! ولمالم يخرج من حياتنا "بالذوق" والأدب والاستقالة فسنخرجه "بالزور" وعلى ظهره وبتذكرة ذهاب بلا عودة إلى جهنم وبئس المصير!

187- كما أن ما قبل 15 آذار 2011 ليس كما بعده؛ فكذلك ما بعد المجازر ومجزرة الحولة بالتحديد ليس كما قبلها؛ ليس لمن يقتلنا حقوق في الوطن علينا؛ هم مجرمون جربناهم؛ فيوم حكمونا قتلونا واستحلوا حرماتنا وسرقونا وحرياتنا وكراماتنا ونهبوا بلادنا وباعوا ديارنا؛ سيفرق القانون بيننا وبينهم رغم أنفهم وأنف من دافع وسيدافع عنهم!!!

188- مجنون روسي يحكي والشعب السوري عاقل يسمع؛ 

روسي: لا نبيع أسلحة خفيفة لسورية لقمع المظاهرات بل أسلحة ثقيلة فقط. ناشطون: قصف جوي ومدفعي عنيف على تلبيسة والرستن في ريف حمص وحيان وعندان وبيانون في ريف حلب.

189- مجنون روسي يحكي والشعب السوري عاقل يسمع؛

الروسي: الحل يتفق عليه السوريون وحدهم من دون تدخل خارجي.

الروسي أيضا: لن نوافق على تطبيق السيناريو الليبي في سورية!!!

190- مجنون روسي يحكي والشعب السوري عاقل يسمع؛

الروسي:ضرورة إيجاد حل للقضية السورية عبر طرق سلمية دون أي تدخل خارجي!

يعني: روسيا وسوريا شأن واحد ووطن واحد! فقط تقديم وتأخير حروف!!!