أهزوجة ثقيلة الدم إلى درجة الحزن

أهزوجة ثقيلة الدم إلى درجة الحزن

وليد رباح

[email protected]

 وتفجرت القنبلة عندما قال صاحب الدعوة : اريد ان تعرفوا .. هذا هو الاخ وليد رباح من يكتب في صوت العروبة.. وهو الذي يكتب ما يكتب فيها .. قفز شيخ من مكانه كمن لدغته افعى سامة وقال : أأنت وليد رباح .. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. لو كنت اعرف انك في هذه الجلسة ما حضرتها.. ولو كنت اعرف انك تعرف القوم ما تعرفت عليهم .. ولو كنت ادري انك حي ترزق وسألتقي بك في هذه الليلة لوضعت يدي في زمارة رقبتك حتى اريح الناس من شرك !! قلت ببرود : لم يفت عليك الوقت يا سيدي الشيخ .. هاهي رقبتي ملك لك .. ولكن لا تنس ان تضع يدك في زمارة رقبة احد الصهاينة المتعصبين الذين يحتلون القدس ويتربعون امام المسجد الاقصى فذلك خير من ان تضع يدك على رقبتي .. فان وضعتها هناك فسوف يعتبرك الناس بطلا ..ويشيرون اليك باصابعهم وانت تذهب الى قاعة المحكمة ..ويقينا انهم لن يعدموك ..لانه لا يوجد قانون للاعدام في اسرائيل .. اما هنا يا سيدي الشيخ فانهم يعتبرون اعتداءك على رقبتي اعتداء على حرية الصحافه .. وسوف تعفن في السجن وربما كان نصيبك الكرسي الكهربائي .. قال بحده ..اعوذ بالله.. اعوذ بالله .

وشبت النار ثانية .. قال المتطرف بصوت كالرعد .. انه يهزأ بنا ..هل هذه دعوة للسمر ام بهدلة لنا يا صاحب الدعوة .. غمزني صاحب الدعوة أن اريح الزائر فابعد عن ذكر ما يستفزه .. قلت : يا سيدي الشيخ .. دعني اخفض صوتي عندما اناقشك .. فواجبي ان احترمك حتى ولو انني تلفظت ببعض الكلمات غير اللائقة .. ما الذي يجعلك تهاجمني من غير ان تعرفني .. وما الذي حدا بك لان تشتمني والاخلاق الاسلامية تمنعك من ذلك .. قال : لان الاسلام قد امر بقتلك .. لانك تهين الاسلام والمسلمين.. قلت : كيف ذلك .. انني لا اذكر انني اهنت الاسلام .. فانا مسلم يا سيدي ومعنى اهانتي للاسلام اهانةلنفسي .. اما المسلمين فقد نقدتهم من خلال الكتابة عن اخطائهم قال : هذا ما اقصده .. قلت يا سيدي ..انت لا تفرق بين الاسلام والمسلمين .. ومع هذا ائتني ببعض ما فهمته جيدا مما كتبت .. قال : كيف تقول في مانشيت احد اعدادك ( الوجه البشع لشيوخ المساجد ) اليس هذه اهانة للشيوخ ..او ليس من يهين الشيخ يهين الاسلام الذي ينتمني اليه .. وانتابتني موجة من الضحك !!

قلت وماذا بعد .. قال : مالك ولنقود المساجد .. مالك وللمتبرعين..مالك والافتاء في وجوب ان تكون خطبة الجمعةمكرسة لقضايانا في الجالية .. فانت تحرض وتطالب بان لا نتمسك بالتاريخ ..فقد فهمناه جيدا .. كيف يكون هناك اسلام دون تاريخ.. ثم مالك وللمساجد ان اشترتها لجان المساجد من جيوبها ام من جيوب الجاليه.. مالك وللحلال والحرام من النقود التي تدفع للمساجد..أأنت شيخ حتى تفتي بما لا تعرف .