الشعب التونسي  اختار "حركة النهضة"

الشعب التونسي  اختار "حركة النهضة"

والشعوب العربية تفتخر لما يحدث في تونس المسلمة

رضا سالم الصامت

الشعوب العربية تفتخر  لما يحدث في تونس الخضراء من تغيير حاسم .

تونس تدخل مرحلة جديدة  في حياتها السياسية ، و أن الشعب اختار" حركة النهضة " و هي حركة إسلامية  تمثله بكل حرية و دون أي املاءات خارجية في أول مجلس تأسيسي ، بعد سقوط الحزب الحاكم  الذي كان مهيمنا على حريات الشعب التونسي  في الماضي .

حركة النهضة فازت بنصيب الأسد ،وحسب النتائج  المعلنة  بأكثر مقاعد المجلس التأسيسي... القيادي البارز في حركة "النهضة" الإسلامية، الفائزة في انتخابات المجلس التأسيسي، السيد حمادي الجبالي قال " أنا مرشح الحركة لرئاسة الحكومة المقبلة"، معتبرًا أن ذلك أمرٌ بديهيٌ، باعتبار أن الأمين العام للحزب الفائز بالغالبية في كل الديمقراطيات في العالم، يتولى رئاسة الحكومة. وفيما أكدت حركة النهضة الإسلامية، الفائزة في انتخابات المجلس التأسيسي، إجراء سلسلة من  المشاورات بغية إقامة مؤسسات ممثلة لكافة أطياف الشعب التونسي وتشكيل حكومة ائتلافية دون إقصاء أي طرف كان من هذه المفاوضات، انقسمت الأحزاب التونسية، بين مؤيد ورافض لتشكيل حكومية ائتلافية مع الحركة التي اعتبرها أحد قادة الأحزاب بأنها تكريس للمشاريع الرجعية و الحركة لن تفرض قيودًا على هيئة السياح الأجانب  و طريقة اللباس على الشواطئ لأن القطاع السياحي يعد من المكتسبات التي لا مجال للمساس بها.،  فليس من المعقول أن نصيب قطاعاً حيويًا مثل السياحة بالشلل. فاحترام الحريات الشخصية وارد و الانفتاح على الآخر ايضا وارد ...  ومن أجل بلوغ الأمنية الشعبية و الحلم الذي طالما راود  شعب تونس في بناء دولة ديمقراطية تتسم بالمساواة والتعددية والحرية، فان هذا الشعب قدم التضحيات و ناضل كثيرا في صمت و قام بثورة ناجحة ، عزز مكانتها و دافع عنها باعتبارها  خطوة نحو الأمام و نحن مستقبل أفضل  وفاء لدماء الشهداء الذين قدموا حياتهم من أجل هذه اللحظة التاريخية .

الشعب التونسي ألهم المنطقة والعالم كله بتحركه، وأن هذه الانتخابات ستكون لها أهمية كبيرة في التحول الديمقراطي في البلاد و التونسي بدأ يرى ويميز بين الديمقراطية والفوضى.

 إن نجاح الانتخابات التونسية من شأنه أن يجعل من تونس نموذجًا للحكم بعد سنواتٍ من غياب الديمقراطية في أي بلدٍ عربي .

هذه الانتخابات واجهت  تحديات صعبة ، أهمها الخوف والقلق من سيطرة الأحزاب الإسلامية كحزب النهضة الذي حصل على أغلبية الأصوات في الانتخابات والعمل على أساس احترام الديمقراطية والحداثة. والدعوة إلى حكومة ائتلافية تضم كل الشرائح التونسية ، وأنها لن تقوم بالتضييق على الحريات بصورة عامة أو بالتضييق على حرية المرأة التونسية التي تتمتع بفضل « مجلة الأحوال الشخصية» التي أصدرها الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، حيث تمنع هذه المجلة بالخصوص تعدد الزوجات وتعطي المرأة حقوقاً متساوية مع الرجل!

الشعب التونسي قد تحرر من سجنه الكبير وهو الآن مصمم على بناء مستقبل أفضل و تونس تدخل مرحلة  جديدة في حياتها السياسية  . فالتونسي قادر على صنع الديمقراطية الحقة في ظل ربيع الثورات العربية . حركة النهضة الذي يتزعمه الشيخ الفاضل و المفكر الأستاذ راشد الغنوشي لا يتبنى أفكار التطرف ولا يروج لها، وبالتالي فإنّ تونس ستشهد إقامة دولة ديمقراطية إذا اقتدى حزب النهضة بما يفعله حزب العدالة والتنمية، الإسلامي في تركيا.