أهمية الإعلام

رضوان سلمان حمدان

أهمية الإعلام

رضوان سلمان حمدان

[email protected]

 يجب أن ندرك الأهمية القصوى للإعلام؛ ولذلك فلنحرص على أن يكون لنا العديد من الصحف والمجلات والمطبوعات والمواقع الألكترونية، التي تلعب دورًا مهمًّا في إيقاظ الأمة، ونشر الوعي، وإعادة طرح الإسلام طرحًا جديدًا، يعيد له رونقه وتكامله وشموليته.... في وقت تمر فيه الأمة الإسلامية بأحداثٍ جسام، وانكسارات عظيمة، ليتصدى وليواجه كل التحديات، انطلاقًا من الحِسّ الواعي، والإدراك الصحيح.

 ومع تزايد وتيرة الانكسارات والتراجعات- مع الأسف- فإن الإعلام يبرز دوره أكثر، وتكون له أولوية متقدمة. ومن هنا، فإننا يجب أن نقف مع كل وسيلة إعلامية هادفة وعاقلة ومتبصرة... نشجعها، ونحرص على تنميتها؛ لأنها أداتنا في الدعوة إلى الله، وهي التي تقوم بتوصيل رسالتنا وشرحها، وهي أيضًا تكون أداتنا في المواجهة، وفي الذود عن أوطاننا، وعن ثقافتنا وحضارتنا وهُويتنا.

 فالمسلمون هم أصحاب الحق. فهم أولى الناس بأن ينشروا حقهم من خلال وسائل الإعلام، ومن ثَم الحرص على الأخذ بكل الأسباب التي تكون قاعدة تنطلق منها هذه الوسائل، وخاصةً في ظل التحديات التي تواجه الأمة في ظل الاحتلال، الذي اجتاح فلسطين والعراق وأفغانستان، ومع حالة الضعف والهوان والمذلة التي تجثم على صدورنا.