قبل أن يأتي الغرباء في اليوم السابع
|
أدباء الشام |
2021/02/25 |
540
|
المكان والإنسان في مَغناة الليلك
|
زياد جيوسي |
2021/02/18 |
601
|
دراسه حول قصيدة ( الكورونا والحذر) – للأديبة والشاعرة القديرة لميس كناعنة -
|
حاتم جوعيه |
2021/02/18 |
603
|
وَأَنَّهُ الْوَطَنْ .. يَكْبُرُ حَتَّى يَصِيرَ الدُّنْيَا، يَصْغُرُ حَتَّى يَصِيرَ السَّكَنْ {1}
|
محسن عبد المعطي عبد ربه |
2021/02/18 |
461
|
نحوُ القُرون الوُسطى (متى تصحو العربيَّة من تركاته؟)
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2021/02/11 |
669
|
المقدمة لديوان الرمَل للشاعر أحمد القاطي
|
محمد فريد الرياحي |
2021/02/11 |
751
|
تجربة الكاتبة السعودية رجاء الصانع في الأدب الروائي النسوي
|
مروى فتحي منصور |
2021/02/11 |
577
|
صورة الأب في رواية رجالي لمليكة مقدم
|
أ. ليدية منصوري |
2021/02/11 |
554
|
قراءة في كتاب "نِسوةٌ في المدينة" بالأبيض والأسود
|
صفاء أبو خضرة |
2021/02/11 |
536
|
منهاج القُبَّرة (التخصُّص العقيم في العلوم الإنسانيَّة)
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2021/02/04 |
536
|
منهاج القُبَّرة (التخصُّص العقيم في العلوم الإنسانيَّة)
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2021/02/04 |
589
|
إشارات أسطورية في قصيدة الأعشى
|
مروى فتحي منصور |
2021/02/04 |
1070
|
الحب والحرب والرصاصة 666
|
زياد جيوسي |
2021/02/04 |
694
|
«أمين شنار أستاذ الجيل»: كتاب يحتفي بأحد رواد النهضة الأدبية
|
ابراهيم خليل |
2021/01/28 |
752
|
قصّة صهيل الأصايل والتاريخ
|
جميل السلحوت |
2021/01/28 |
690
|
نظرة على تجربة الفن الروائي النسوي العرب
|
مروى فتحي منصور |
2021/01/28 |
661
|
استعراض لقصَّة الحلزونة سناء - للأطفال - للشاعرة والأديبة آمال أبو فارس-
|
حاتم جوعيه |
2021/01/21 |
1019
|
التناص الأسطوري في شعر سميح القاسم/ نماذج مختارة من شعره
|
مروى فتحي منصور |
2021/01/21 |
1189
|
حلم رغم أكاذيب المساء
|
زياد جيوسي |
2021/01/21 |
697
|
فضح المستور أفضل طريق للمواجهة
|
جيهان سامي أبو خلف |
2021/01/21 |
629
|
نسوة المدينة وحكايات لم تكتمل بعد
|
زياد جيوسي |
2021/01/21 |
671
|
الشاعرُ ناقداً.. عِذاب الركابي نموذجاً
|
فراس حج محمد |
2021/01/07 |
686
|
"نسوة في المدينة" بين أدب الاعتراف والسيرة الذاتيّة
|
فاطمة نزّال |
2021/01/07 |
679
|
الباريار: اصدار للكاتب عادل الضريسي
|
سعيد لعريفي |
2020/12/31 |
1132
|
التناص مفهومه وتنويعاته وتفريعاته واصطلاحاته
|
عبد الكريم شرفي |
2020/12/31 |
6519
|
الراحمون يرحمهم الرحمن ( قراءة في كتاب )
|
يحيى حاج يحيى |
2020/12/31 |
692
|
سُلطان النُّحاة-2
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2020/12/24 |
686
|
قراءةٌ في (أحلام عمّانيّة ) لزياد جيوسي
|
رفعــة يونس |
2020/12/24 |
574
|
قصة الأطفال زغرودة ودماء والتحذير من الأضرار
|
قمر منى |
2020/12/24 |
607
|
هكذا علَّمتني (الأفعال) في اللغة العربية!
|
أ. د. فؤاد البنا |
2020/12/24 |
628
|
قراءة غير منهجيّة في ديوان ( خطى الجبل )* للشاعر الفلسطيني محمد علوش
|
د. خليل إبراهيم حسونة |
2020/12/24 |
610
|
سُلطان النُّحاة!
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2020/12/17 |
667
|
أسامة الأشقر في نصوصه "للسجن مذاق آخر"
|
عزيز العصا |
2020/12/17 |
1009
|
عدالة السماء !! مجموعة قصصية هادفة
|
يحيى حاج يحيى |
2020/12/17 |
666
|
الأعمال القصصية الكاملة، ذكريات وهموم
|
توفيق الشيخ حسين |
2020/12/17 |
732
|
فن الشعر كما عرّفه الشاعر المغربي ابن الونّان في أرجوزته الشهيرة المعروفة بالشمقمقية
|
محمد شركي |
2020/12/17 |
1050
|
قصّة الأطفال "الأمير المدلّل" والتّربية
|
جميل السلحوت |
2020/12/17 |
591
|
قصة الأطفال "بوبي وبوسي" والصداقة
|
جميل السلحوت |
2020/12/17 |
615
|
قصّة الأطفال "حبّ الوطن" والإنتماء
|
جميل السلحوت |
2020/12/17 |
565
|
قصّة اليافعين زغرودة ودماء للأديب جميل السلحوت
|
نزهة أبو غوش |
2020/12/17 |
594
|
قصص الخالة مريم والعودة إلى براءة الطفولة
|
جميل السلحوت |
2020/12/17 |
1267
|
نظرية امتصاص الخبرة
|
أ. عباس المناصرة |
2020/12/10 |
703
|
حول كتاب "فلسطين أربعة آلاف عام في التاريخ" لنور مصالحة
|
منير شفيق |
2020/12/10 |
711
|
جميل السلحوت في روايته "المطلقة": ثيمة روائية إبداعية.. وحلول ناجعة
|
عزيز العصا |
2020/12/10 |
653
|
حسام شاهين في نصوصه "رسائل إلى قمر" يفكّر.. يتفلسف.. ويكتب سيرته
|
عزيز العصا |
2020/12/10 |
661
|
زغرودة ودماء .. في التناقض عبرة
|
نائلة أبو طاحون |
2020/12/10 |
625
|
عشر صلوات للجسد، حكايات مؤلمة
|
توفيق الشيخ حسين |
2020/12/10 |
657
|
قراءة تحليلية لقصة "زغرودة ودماء"
|
صباح بشير |
2020/12/10 |
615
|
لسع جمرة
|
زياد جيوسي |
2020/12/10 |
722
|
لماذا أمرنا الله بغض البصر ولم يأمرنا بغض النظر؟ بل وسمح لنا بالنظرة الاولى؟
|
أدباء الشام |
2020/12/10 |
10724
|