عن دار فضاءات للنشر والتوزيع

رجال للبيع

للكاتب حسين العموش

عن دار فضاءات للنشر والتوزيع صدرت الرواية الثانية للصحفي والكاتب الدكتور حسين العموش بعنوان : " رجال للبيع " وتقع في "196" صفحة من الحجم المتوسط. 

رجال للبيع رواية جاءت بسبع فصول، تلفتك لغتها الحادة، وبنائها السردي المتناغم والمشوق، تتحدث فكرتها الرئيسية عن شاب أردني ناضل والده على حدود القدس ففقد عينه أثناء عمله النضالي، شعلة من الحماس كان الابن، ينافح عن الفقراء والمستضعفين ويروي حكاية والده بكل الفخر، إلا انه سرعان ما يسقط في إغراءات المال والسلطة والفساد.

من الرواية:

اختلطت عليّ الأحداث.. تحولت إلى دوامة في رأسي بينما مها المتعبة نائمة في غرفة النوم.. منذ اليوم ليس هنالك سيارة حكومية تستعملها.. ليس هنالك راتب ألف دينار.. ليس هنالك امتيازات وعطايا.. عليك أن تتدرب على ذلك.. منذ اليوم عليك أن تعرف أنك مواطن عادي.. صحفي ليس إلا.. وأي صحفي.. صحفي مع شريط لاصق أُلصق على فمك إلى الأبد.

تذكرت مقالاتي الأولى التي كانت توجع الحكومات، وتصيبها في مقتل.. تذكرتُ مقالة عن مكاتب التاكسي التي تم توزيعها على زوجات المسئولين، وعلى أنسبائهم ومحاسيبهم.

تذكرت مقالة ساخرة أخرى، قلت فيها أن الحكومات مثل الجلطة تأتي على غفلة.. وتذهب على غفلة.. تحيي أناساً وتميت آخرين..

من الجدير بالذكر أن الكاتب مواليد الهاشمية / محافظة الزرقاء 1969، حاصل على درجة الدكتوراه في "فلسفة التربية" مع مرتبة الشرف الأولى من معهد البحوث والدراسات العربية – القاهرة .

-  عضو مجلس نقابة الصحفيين المنتخب لثلاث دورات .

-  عضو رابطة الكتاب الأردنيين .

-  عضو اتحاد الأدباء والكتاب العرب .

-  عضو اتحاد الصحفيين العرب .

-  عمل في "مهنة المتاعب" ؛ الصحافة أكثر من عشرين عاما، تدرج فيها من مندوب ،الى محرر، إلى مدير تحرير ، ثم إلى رئيس تحرير لعدد من الأسبوعيات ، ويعمل الآن كاتبا في صحيفة الدستور.

-  مدرس في كلية الآداب في الجامعة الهاشمية .

-  أسس موقعا إخباريا اسماه ؛"السفير نيوز" .

-  صدر له : التلعة/ رواية ، علم النفس السياسي والإعلامي / اعتمد كأحد المراجع في عدد من الجامعات .