المجمع المدرسي يزور مديرية خانيونس ويتابع خطته السنوية

أدباء الشام

المجمع المدرسي- قسم الإعلام

بدأ مجمع اللغة العربية المدرسي سلسلة زياراته التفقدية لمديريات التعليم والمدارس بزيارة مديرية خانيونس، وقام بالزيارة وفد من مجمع اللغة العربية الفلسطيني، ضم الوفد: أ.د. كمال غنيم نائب رئيس مجمع اللغة العربية الفلسطيني ورئيس مجمع اللغة العربية المدرسي بالوزارة، وأ. نصر سهمود مدير مجمع اللغة العربية بالوزارة، وأ. خليل عنبر رئيس قسم مجمع اللغة العربية المدرسي، يوم الثلاثاء الموافق9 فبراير 2016، وكان في استقبالهم، أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، ومشرفا مبحث اللغة العربية والمجمع المدرسي بمديرية خانيونس : أ. خالد اللحام، وأ. اكتمال عدوان.

ورحب أ. أبو شمالة بالوفد، وأكد على أن المديرية ترعى كافة الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى زيادة الاهتمام باللغة العربية فهي لغة القرآن الكريم. وتحدث عن فعاليات أسبوع اللغة العربية الذي تم عقده الفصل الماضي. ومن جانبهما عرض مشرفا مبحث اللغة العربية نماذج من أعمال المدارس التي تختص بأنشطة مجمع اللغة العربية، وملفات إنجاز المجامع المدرسية المتميزة التي فازت بجائزة المجمع المدرسي المثالي العام الماضي على مستوى مديرية خانيونس.

وفي كلمته أكد أ.د. كمال غنيم على أهمية اللغة العربية كأداة نهوض حضاري، مشيرا إلى أهمية تفعيل المجامع المدرسية في تمكين اللغة العربية وتعزيزها لدى الأجيال الناشئة، وأكد غنيم على خطة مجمع اللغة العربية المدرسي المعتمدة من الوزارة، مذكرا بمسابقة أفضل نص شعرى وأفضل نص مسرحي، وأفضل مجمع مدرسي مثالي للعام 2016، وإطلاق فعاليات أسبوع الشعر والمسرح على غرار أسبوع اللغة العربية في مارس المقبل، والذي يضم العديد من الفعاليات الهادفة، والأفكار الإبداعية التي تجتهد المدارس في تنفيذها في ذلك الموسم.

ومن ناحيته أشاد أ. نصر سهمود بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس في تفعيل الأنشطة وتنفيذ الفعاليات المتنوعة الخاصة بمجمع اللغة العربية، وأشار إلى ضرورة تفعيل الإذاعة المدرسية لتشمل عروضا مسرحية وقصائد شعرية متنوعة.

هذا وتفقد الوفد مدرسة طبريا الثانوية بنات، ومدرسة شهداء خان يونس الأساسية بنات، واطلع على الأعمال المتنوعة التي أنتجتها المدارس تعزيزاً للغة العربية.

ومن الجدير بالذكر أن مجمع اللغة العربية المدرسي افتتح سلسلة زيارات التفقدية بمديرية خانيونس ومدارسها وسيتابع خلال الأيام القليلة القادمة زيارة باقي المديريات حرصا على تحقيق أفضل صورة في التفاعل مع خطته السنوية، وتعزيزا للعاملين في الميدان.