تحت رعاية سعادة العين هيفاء النجار معرض "دائرة الهوية" للفنانة سهاد الخطيب في جاليري رؤى32 للفنون‎‏

أدباء الشام

تحت رعاية سعادة العين هيفاء النجارمعرض "دائرة الهوية" للفنانة سهاد الخطيب في جاليري رؤى32 للفنونيفتتح في جاليري رؤى32 للفنون، عمان، الأردن.

 معرض بعنوان "دائرة الهوية" للفنانة سهاد الخطيب. وذلك في تمام الساعة 6:30 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 2 حزيران  2019. علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الأحد 18 حزيران،

  و القاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءاً،  ما عدا أيام الجمعة.

والفنانة سهاد الخطيب مواليد عام 1979 فنانة تشكيلية ولدت في عُمان، ترعرعت في الأردن، وتعيش حالياً في الولايات المتحدة الامريكية. أصبح فنّها ذا شهرة عالمية على مدى السنوات الأخيرة، فعُرضت لوحاتها في مدن كمونتريال، وسان فرانسيسكو، وكونينيكيت، وبالتأكيد في مدينتها الأُم عَمّان. تحاضر بمواضيع حقوق المرأة والفلسفة الإسلامية، في مؤتمرات وكنائس وجامعات حول الولايات المتحدة ، كان آخرها في جامعة هارفارد.

 كما ويجدر الإشارة انها كانت المتحدثة الرسمية باسم مؤسسات المجتمع المدني المساندة للقضية الفلسطينية في الولايات المتحدة خلال احداث ثورة فيرجسون، سانت لويس، 2014.كان لهذا العمل السياسي والاجتماعي أثر كبير على القصة التي تحاول سهاد سردها بواسطة الماء والحبر.قصة أغوار الهوية و الوصفات الفلسفية للألم جروح الروح التي أنتجتها صناعة الحروب على شعوب العالم لأجيال متتالية.

 إلى جانب الفن التشكيلي، تعمل سهاد في مجال تصميم الجرافيك وصناعة الأفلام. وفي مجال التصميم.قادت سهاد بعض اهم الحملات الاجتماعية والسياسية المؤثرة في فهم مواطني الولايات المتحدة لحقوق العمال والقضية الفلسطينية.

 أما في مجال الأفلام فقد كانت سهاد من أول المخرجات الأردنيات اللّاتي عُرضت أفلامهن في مهرجانات عالمية . كما انها كانت رئيسة فريق تأليق الجزء الأول من المسلسل الكوميدي الأردني المشهور:بث بياخة!  حصلت سهاد على دبلوم تصميم جرافيك من جامعة العلوم التطبيقية، و تعيش حالياً في سان فرانسيسكو مع ابنتها حيث تعمل هناك كمصممة في سيليكون ڤالي.