برقيات وتغطيات 836

أدباء الشام

مصر تتعاون مع "طلال أبوغزاله" لتصنيع الأجهزة التعليمية

clip_image001_d2c9e.jpg

القاهرة – وقعت الهيئة العربية للتصنيع بروتوكول تعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله العالمية لتعميق التصنيع المحلي للأجهزة التعليمية ومعامل التدريب الذكية، وشهد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للهيئة لنقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي لمعدات المنظومة التعليمية ووسائل التدريب والمعامل الذكية وفقا لأحدث النظم العلمية.

في هذا الصدد، أوضح "التراس" أنه تم الاتفاق على البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة الأجهزة التعليمية والتابلت واللاب توب وإنشاء معامل تدريبية ذكية، مشيرا لتلبية احتياجات المؤسسات التعليمية والتدريبية داخل مصر، مع التوسع مستقبلا في أسواق التصدير للسوق الإفريقي والعربي، بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة.

وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن التصنيع المشترك ونقل الخبرة الفنية ونقل وتطبيق أحدث ما توصلت إليه الأبحاث من أساليب تكنولوجية مُتطورة في مجال الوسائل التعليمية والتدريب، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تساهم بمكونات تصنيع محلي بنسبة كبيرة على أن تتعاظم نسبة المساهمة خلال السنوات المقبلة.

من جانبهم، أشاد مسؤولو مجموعة طلال أبوغزاله العالمية بدور مصر القيادي والهيئة العربية للتصنيع بما لديها من تاريخ عروبي وإمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا صناعية حديثة قابلة للتطوير والابتكار.

وأكدوا استعداد مجموعة طلال أبوغزاله لنقل شتى أنواع التكنولوجيا الحديثة لمصر بالتعاون المشترك والشراكة مع الهيئة، مشيدا بدورها في تعميق نسب المكون المحلي بالصناعة المصرية وتوطين التكنولوجيا وفقا لمعايير الجودة العالمية.


في زيارتي الكاتب والناقد الدكتور نبيل طنوس

حاتم جوعيه

زارني  ظهر يوم الإثنين (  5 / 8 / 2019 )  في بيتي في قرية  المغار -  الجليل  الصديق  الكاتب  والناقد  الدكتور نبيل طنوس ، وقد أهداني  آخر كتابين من إصداره ، وهما :

1 ) اقتفاء أثرالفراشة  - دراسات  في شعر محمود  درويش .

2 )  ديوان  شعر بعنوان :  ( ويطول  الإنتظار )  .

والجدير بالذكر ان الكتابين  صدرا على حساب  ونفقة المؤلف ، وله منِّي جزيل الشكر على اهدائه القيم .. وسأكتبُ دراستين مطوَّلتين عن هذين الإصدارين في فترة قريبة إن شاء الله .

 ..هذا وسبقَ وأن أجريتُ لقاء صحفيًّا مُطوَّلا قبل أكثير من سنة مع الدكتور نبيل طنوس وَنُشرَ هذا اللقاء في العديد من وسائل الإعلام ومواقع الأنترنيت  المحلية وخارج البلاد..وَنُشِرَ أيضا في مجلة  (الشعاع) الشهريَّة التي تصدرُ في يافة الناصرة  وأنا  سكرتير تحريرها ، والدكتور  نبيل عضو في  أسرة تحريرهذه المجلة .

 وأتمنَّى للصديق الكاتب والناقد  القدير والمبدع  الدكتور نبيل طنوس العمر المديد  والمزيد من العطاء  الأدبي والثقافي الإبداعي  المتواصل ..ومبروك وألف  مبروك  له على هذين الإصدارين القيِّميين .

clip_image003_9c3ec.jpg

   (  الدكتور نبيل طنوس مع الشاعر والإعلامي حاتم جوعيه  )


بالتعاون مع شركة يوبيتيك الصينية

"أبوغزاله" تعقد ندوة

"تمكين التعليم من خلال الذكاء الاصطناعي"

عمان – نظمت طلال أبوغزاله للاستشارات في مجال الذكاء الاصطناعي (TAG AI-Consult) بالتعاون مع الشركة الصينية الرائدة في مجال الروبوتيكس يوبيتيكUBTECH ندوة بعنوان " تمكين التعليم من خلال الذكاء الاصطناعي" في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

وعقدت الندوة برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله وبحضور السفير الصيني لدى الأردن سعادة السيد بان ويفانغ وبحضور ممثلين عن المنظمات غير الحكومية في القطاعين العام والخاص والمدارس وأكاديميات التدريب والنقابات المهنية والجامعات وكذلك معلمين ومدربين لديهم اهتمام بمعرفة كيف سيغير الذكاء الاصطناعيالعالم من حولنا بالتأكيد على أهمية بناء القدرات في هذا المجال بين قطاع الشباب.

وأكد الدكتور أبوغزاله في كلمة ألقاها خلال الندوة على أهمية الدور التمكيني الذي سيلعبه الذكاء الاصطناعي في جميع القطاعات مشددا على أهمية أن تتبنى المدارس التعليم القائم على الذكاء الاصطناعي لتمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات المطلوبة للعب دور فعال في الاقتصاد الرقمي المتنامي.

وشدد الدكتور أبوغزاله على التزامه الدائم في جلب أفضل التكنولوجيا الموجودة في العالم في قطاع التعليم الى المنطقة.

من جهته، ثمن السفير الصيني العلاقات القوية التي تجمع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بالصين مشيرا الى أهمية تبني الأردن تعليما شاملا قائما على الذكاء الاصطناعي.

وقدم فريق شركة يوبيتيك خلال الندوة حلولا شاملة للتعليم القائم على الذكاء الاصطناعي ومن ضمنها: المناهج والروبوتات وتدريب المعلمين والاعتماد الرسمي والمنافسات من أجل تطوير بيئة تعليمية قوية في المدارس الأردنية ونشر ثقافة الابتكار والذكاء الاصطناعي.

يشار الى أن شركة يوبيتيك فازت بالعديد من الجوائز الدولية للابتكار، وتعتبر من بين أفضل المؤسسات التعليمية في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين.

يأتي تنظيم الندوة في إطار اتفاقية التعاون الاستراتيجي التي جرى توقيعها سابقا بين طلال أبوغزاله للاستشارات في مجال الذكاء الاصطناعي وشركة يوبيتيك من أجل جذب تكنولوجيا الروبوتيكس الى المنطقة.


منتدى نبض القلم للشعر والأدب والثقافة

يمنح الشاعر والإعلامي حاتم جوعيه

شهادة  تكريم لأفضل نص يومي

-  كلمة المنتدى : -   أعضاء  منتدانا  نبض القلم  للشعر والأدب  والثقافة ، السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته،وكم نفتخر بتواجدكم بيننا،وكم تغمرنا الفرحةُ  بلقائكم ، وأنتم  تسطرون  أجمل الكلمات ، وتجود  أقلامكم  بأروع الأبيات ، فأضأتم  المنتدى بهجة ،وعطرتم  النشر ابداعا ، فكان  لزاما علينا  تكريم افضل نص يومي  ليوم الجمعة ( 2 / 8 /  2019 )  للشاعر والأديب  والناقد والإعلامي الفلسطيني الكبير الدكتور حاتم جوعيه .

مع التمني بدوام التألق والنجاح

تحرير الأوسمة نائب المدير العام أبو روني

المدير العام  هيام  الملوحي

clip_image005_12c21.jpg


ملتقى الثلاثاء في رابطة الكتاب الأردنيين:

أحلام عمَّانية

clip_image007_f12cb.jpg