برقيات أدبية (35)

odaba

برقيات أدبية (35)

صدر عن دار البشائر للطباعة والنشر والتوزيع في دمشق، ودار المعلمة للنشر والتوزيع في الرياض كتاب الأديب الكبير الراحل مصطفى صادق الرافعي: (على السفود: نظرات في ديوان العقاد) صححه وعلّق عليه: الأستاذ حسن السماحي سويدان، وراجعه وقدّم له: الدكتور عز الدين البدوي النجار، وجاء الكتاب في 252 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن دار القلم بدمشق ضمن سلسلة: أعلام المسلمين، الكتاب رقم 78 بعنوان: (هارون الرشيد: الخليفة العالم، والفارس المجاهد) تأليف الدكتور البحّاثة والأديب الكبير محمد رجب البيومي، وجاء الكتاب في 312 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار القلم بدمشق، والدار الشامية في بيروت، في سلسلة كتب قيّمة:

1 – كتاب: القدس: مدينة الله.. أم مدينة داوود؟ تأليف الدكتور حسن ظاظا. وجاء الكتاب في 138 صفحة من القطع الصغير.

2 – كتاب: المذاهب الفقهية: تعريف موجز بالمذاهب الفقهية الأربعة القائمة في عصرنا، وبغيرها من المذاهب. تأليف الدكتور محمد فوزي فيض الله. وجاء الكتاب في 235 صفحة من القطع الصغير.

صدر عن دار المنار للنشر والتوزيع في عمان كتاب (البعد الإنساني في الرسالة الإسلامية) تأليف الأستاذ عدنان سعد الدين، وجاء الكتاب في 215 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن مطابع الفرزدق التجارية في الرياض كتاب (داخل أسوار الصين – رحلة وحديث في شؤون المسلمين) لرحالة العرب في العصر الحديث، الأستاذ محمد بن ناصر العبودي، في جزءين كبيرين، جاء الأول في 301 صفحة، والثاني في 271 صفحة من القطع الكبير.

وصدر للرحالة الأستاذ محمد بن ناصر العبودي كتاب (رحلات في جمهوريات: هندوراس ونيكاراقوا وكوستاريكا: جولة وأحاديث في أحوال العرب والمسلمين) في 230 صفحة من القطع الكبير.