برقيات أدبية (13)

odaba

برقيات أدبية (13)

صدر عن دار الأهالي للطباعة والنشر والتوزيع في دمشق كتاب: (دراسات في أدب عبد السلام العجيلي) أسهم في كتابتها خمسة عشر باحثاً، ومن تحرير إبراهيم الجرادي وإشرافه. وجاء الكتاب في 191 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار الشيخ بدمشق كتاب (مختارات قصصية) تأليف عزيز نسن، وترجمة فاضل جتكر، في 224 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار الأعلام للنشر والتوزيع في عمان ومركز الراية للتنمية الفكرية في دمشق وجدّة رواية (من قتل الرجل الغامض) للروائي عبد الله عيسى السلامة، في 103 صفحات من القطع العادي.

ومن منشورات أمانة عمان الكبرى، صدر كتاب (مسار الواقعية في القصة السورية) من إعداد وتقديم: ناديا خوست، في 248 صفحة من القطع العادي.

ومن منشورات أمانة عمان الكبرى، صدر كتاب (اتجاهات الشعر الحديث في سورية) من إعداد وتقديم الدكتورة: لطيفة إبراهيم برهم، في 414 صفحة من القطع العادي.

عن دار المعرفة في بيروت صدر كتاب: ( نساء لها تاريخ: مواقف نسائية مشرقة صنعها الإسلام) تأليف السيدة: أم إسراء بنت عرفة بيومي، في 240 صفحة من القطع العادي.

عن دار الثقافة في الدوحة –قطر، صدر للدكتور موسى الإبراهيم في سلسلة (دراسات إسلامية منهجية هادفة) كتاب: تأملات منهجية في تاريخ السنة وأصول الحديث، في 174 صفحة من القطع العادي.

عن دار القلم بدمشق، والدار الشامية في بيروت، وسلسلة" (كتب قيمة) صدرت الكتب التالية:

1 – توحيد الربوبية، وتوحيد الإلهية، ومذاهب الناس بالنسبة إليهما، للدكتور عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني، في 134 صفحة من القطع الصغير.

2 – يا بني إسرائيل. للشيخ عبد الحميد طهماز، في 160 صفحة من القطع الصغير.

3 – الإسلام والتيارات الفكرية العالمية، وبحوث أخرى، للأستاذ محمد المبارك، في 184 صفحة من القطع الصغير.