برقيات أدبية (3)

odaba

برقيات أدبية (3)

صدر عن دار ابن حزم في بيروت كتاب (من أساليب التربية في القرآن الكريم) للدكتور عثمان قدري مكانسي، في 550 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن دار القلم بدمشق كتاب (علي الطنطاوي: أديب الفقهاء، وفقيه الأدباء) بقلم حفيده مجاهد مأمون ديرانية، في 136 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار القلم بدمشق كتاب مصطفى السباعي: الداعية الرائد، والعالم المجاهد) للأديب عبد الله الطنطاوي، في 168 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار الفرقان في عمان (كتاب حقوق الإنسان بين الشريعة والقانون، نصاً ومقارنة وتطبيقاً) للمحامي محمد عنجريني في 240 صفحة.

صدر عن الدار الإسلامية للإعلام في بون –ألمانيا، كتاب (كلمات) للأستاذ عصام العطار في 558 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن دار إشبيلية للدراسات والنشر والتوزيع في دمشق للروائي والقاص الأستاذ فاضل السباعي رواية (بدر الزمان) في 150 صفحة من القطع العادي، ومجموعة قصصية بعنوان (آه يا وطني) في 190 صفحة من القطع الكبير.

وصدر عن دار إشبيلية بدمشق أيضاً كتاب (التصوير بالكلمات: مشروع دراسة للصور الفنية في القرآن) للفنانة التشكيلية المهندسة: ناديا سلطان، في 243 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن دار السلام في القاهرة كتاب (هل ألقى المسلمون المرساة؟) للشيخ محمود محمد الحامد في 136 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن مركز دراسات الأمة كتاب (الحركة الإسلامية والحقوق والحريات العامة) تحرير: إبراهيم غرايبة، في 245 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار الضياء في عمان كتاب (الشعر العربي في الفتوحات العثمانية) للدكتور عثمان قدري مكانسي، في 296 صفحة من القطع الكبير.

صدر في عمان كتاب (اليهود وخرافاتهم حول أنبيائهم والقدس) للدكتور عبد العزيز الخياط، في 79 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن دار القلم بدمشق كتاب (مصطفى السباعي: الداعية المجدّد) للدكتور عدنان محمد زرزور في 550 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار الفتح في عمان كتاب (اللوحة الضائعة في معلقة طرفة بن العبد) دراسة نقدية لبنية القصيدة العربية. تأليف الدكتور عبد الحق حمّادي الهوّاس. في 219 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن دار البراق، ودار الفرقان في عمان رواية (سّر الشارد) للكاتب عبد الله عيسى السلامة في 300 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار إشبيليا للدراسات والنشر والتوزيع في دمشق كتاب (فضل الأندلس على ثقافة الغرب) تأليف المستشرق الإسباني خوان فيرنيت، ترجمة الدكتور نهاد رضا، وقدم له، ووضع حواشيه الأديب فاضل السباعي، وجاء الكتاب في 568 صفحة من القطع الكبير.