ودعا أيها الثائر الفقيد المناضل الوطني حسين نور محمد الى جنة الخلد بإذن الله

أحمد علي عولقي

سم الله الرحمن الرحيم

كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذي الجلال والجمال والإكرام

كل نفس ذائقه الموت إنا لله وانأ إليه راجعون

بمزيد من الأسى و الحزن  تلقينا نباء وفاة احد مناضلين التنظيم الشعبي لجبهة التحرير . من أبناء عدن الأبية الذين كان لهم الشرف الأكبر في بدايات النضال ضد الاستعمار . بنضال حضاري مثلما يقام في الدول المتحضرة . مظاهرات واعتصامات وانتفاضات واحتجاجات . واتصالات بالأمم المتحدة وبمجلس العموم البريطاني . وكان لأبناء عدن نشاط واسع .

بريطانيا دخلت في المؤامرة ضد ثورة الشمال . فزاد الوعي الثوري لدي الجنوبيين وكثرة الجبهات في كل مناطق الجنوب . وقرر الأخوة المصريين دعم النضال بكل اشكاله والتركيز على العمل الفدائي لقهر بريطانيا ردا على تدخلها ضد ثورة الشمال .

.

الفقيد الثائر حسين نور محمد من ابناء عدن الثائرين كان له شرف المشاركة في العمليات الفدائية . واتذكر ان له دورا كبيرا في المواجهة ضد جنود الاحتلال عند ما وصلت عدن بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق . قد تحولت عدن الى بركان ثائر . فاقتنعت بريطانيا قبل بعثة الأمم المتحدة بأن شعب الجنوب يريد الاستقلال ويرفض بقاء الاستعمار .

الفقيد كان متعلما ومثقفا وذو أخلاق عالية . واتذكر انني عند ما عدت الى الوطن في زيارة وقابلته في الشيخ عثمان وتعانقنا بحرارة .

ما أجمل الحب الوطني الذي يجمع الثوار بدون مطامع ولا منافع خاصة . تذكرت تلك الأيام الخوالي الجميلة التي لها عبق خاص لا يزول , برغم قسوتها

وضراوتها فقد كنا مطاردين ونتنقل من مكان الى آخر ..          

رحم الله رفيق النضال الثائر أبن عدن .

فقدان الأبطال المخلصين لشعبهم وأوطانهم تترك غصة  في القلب ، وعلى قدر الرجال تكون المصيبة بحجم أعمالهم . الى جنة الخلد أيها الثائر لتلحق بالركب من رفاقك الثوار الذين سبقوك ونسال الله لكم جميعا ولكل الثوار المخلصين الرحمة والعفو والغفران من رب العالمين

احمد علي عولقي

عبد الله علي بريك

علد القوي مسيبلي

محمد عوض الميسري