قائد لواء التوحيد عبد القادر صالح

زهير سالم*

من المؤمنين رجال صدقوا ...

مضى إلى ربه شهيدا نحسبه وعند الله نحتسبه..

زهير سالم*

[email protected]

تحتسب الثورة السورية ، ولواء التوحيد ، وحلب الشهباء ، عند الله تعالى شهداءها الأبرار المتقدم منهم والمتأخر .. وقد انضم إليهم بالأمس الشهيد  – نحسبه – البطل عبد القادر صالح الذي كان من أوائل مفجري الثورة السلمية في بلدته مارع ، ثم من أوائل من حمل لواء الدفاع عن الإنسان والأرض والعرض في سورية العربية المسلمة.

لقد كان " عبد القادر صالح " رحمه الله تعالى في تجربته القيادية والثورية الأنموذج الحي للمجاهد المسلم المحافظ على وسطيته واعتداله ، والمتمسك بقيم الإسلام ، والمتفهم لروحيتها والمدافع عن مقاصد الشريعة ، والمجاهد الشجاع الذكي الأريب الذي لا يلفته عن هدفه شيء ، والوطني الحر المدرك لأبعاد المشروع الوطني والمدافع عنها ، والقائد الآلف المألوف الذي تجتمع عليه الناس ...

ليست هينة مصيبة الثورة السورية بقائد مثل عبد القار صالح رحمه الله تعالى ، امتلك حكمة الرؤية ، وقصد الخطاب ، وشجاعة الموقف ، وروح القائد الجامع المحبب إلى العقول والقلوب ؛ ولكن الثورة السورية الودود الولود ، وعهد الشهيد الحبيب وكل شهداء الثورة ، عند إخوانهم سوف تمد هذه الثورة بالقادة الذين يكملون الدرب ويحققون النصر القريب بإذن الله .    وكل تضحية لتكون كلمة الله هي العليا ومن أجل كرامة السوريين فهي جلل ..

مضى حجي مارع إلى ربه ، صدق الله فصدقه ، وخلف لبشار الأسد وعصابته رجالا أشداء من رجال لواء التوحيد وقياداته وبقية رجال الثورة الذين سيكملون الدرب ويمضون على العهد ..

تقبل الله القائد البطل عبد القادر صالح شهيدا ، وألحقه بمن سبق من شهداء هذه الأمة ورزقه صحبة الأحبة محمد وصحبه وعوض الإسلام والمسلمين والثورة السورية في مصيبتهم خيرا .

أحر مشاعر العزاء للواء التوحيد وقياداته وجنوده ولرجال الثورة السورية المرابطين على ثغر أمة الإسلام ..

أحر مشاعر العزاء لأسرة الشهيد ولأطفاله الخمسة ولأهالي بلدة مارع أجمعين ..

وعهدا للشهيد الحبيب على الدرب ماضون حتى يفتح الله بيننا وبين الطغاة والمجرمين بالحق وهو خير الفاتحين ..

وإنا على فراقك أيها القائد البطل لمحزنون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا :  " إنا لله وإنا إليه راجعون  "

  اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده واغفر لنا وله ..

" من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .."

               

* مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية