آخر أخبار منظمة التعاون الإسلامي 968

أدباء الشام

منظمة التعاون الإسلامي تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في مدينة القدس

جدة، 14 فبراير 2022

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الاعتداءات التي تقوم بها مجموعات المستوطنين المتطرفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين ومحاولة الاستيلاء على منازلهم في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، معتبرة أن ذلك يأتي في إطار سياسات التهويد والاستيطان الاستعماري والتهجير القسري للعائلات الفلسطينية، ما يشكل انتهاكاً صارخا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

وحذرت منظمة التعاون الإسلامي من خطورة استمرار سياسات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية القائمة على تهجير السكان الفلسطينيين والاستيلاء على بيوتهم، داعية في ذات الوقت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات المتواصلة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

****************************************

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تعرب عن قلقها العميق إزاء استمرار الاعتداءات ضد المسلمين في الهند

جدة، 14 فبراير 2022

تعرب الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن قلقها العميق إزاء الدعوات العامة للإبادة الجماعية للمسلمين، التي أطلقت مؤخرا من قبل أنصار "هندوتفا" في هاريدوار بولاية أوتارخاند، والتقارير التي تفيد بوقوع حوادث مضايقات للمسلمات على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك منع الطالبات المسلمات من ارتداء الحجاب في ولاية كارناتاكا.

وتعد الاعتداءات المستمرة التي تستهدف المسلمين وأماكن عبادتهم، والاتجاه مؤخرا لسن تشريعات معادية للمسلمين في مختلف الولايات، وتزايد حوادث العنف ضد المسلمين بذرائع واهية من قبل جماعة 'هندوتفا' مع إفلات مرتكبيها من العقاب، مؤشرا على تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا.

وتدعو الأمانة العامة المجتمع الدولي، لا سيما آليات الأمم المتحدة والإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الانسان، إلى اتخاذ التدابير اللازمة في هذا الصدد.

كما تحث الأمانة العامة مجددا السلطات الهندية على ضمان سلامة وأمن ورفاه المجتمع المسلم وحماية أسلوب حياة أفراده، وتقديم المحرضين ومرتكبي أعمال العنف وجرائم الكراهية ضدهم إلى العدالة.